كتاب وطن

16.05.2018

خالد بطراوي يكتب لوطن "قراقوش"

 يعرف التاريخ الحاكم قرقوش أو قرقاش، ويضرب المثل القائل " حكم قرقوش" عند إستذكار أي شخص يطغى ويتجبر. وقرقوش كان حاكما ...
16.05.2018

نادية حرحش تكتب لـوطن: ليلى... بأي ذنب قتلت؟

تملأ الصفحات أسماء وصور شهداء العودة، تحكي قصصاً لحياة كانت بالكاد تبدأ، أحلام وتوقعات، آمال وطموحات بالكاد ترى افقاً خارج ...
14.05.2018

نادية حرحش تكتب لـوطن: غزة تعود من أجل القدس

بينما يعم الحداد سماء القدس، تنتفض أرض غزة وتملأ الأجواء بعوادم الحقيقة المدوية من سواد. ربما تكون مسيرات العودة رمزية بما ...
13.05.2018

نادية حرحش تكتب لـ"وطن": وداعا يا قدس

وداعا يا قدس أهو تجهم السماء؟ أم هو فعلا حداد غير معلن على مدينة تم اغتصابها مرارا وتكرارا سفاحا، ولم تعد تتحمل ...
11.05.2018

سوريا تدشن احتفالات استقلال الاحتلال بصواريخ كرامة

كتبت نادية حرحش:  في اليوم التالي لاحتفالات سفارة الاحتلال في القاهرة، وفي اليوم اللاحق لتوزيع السفارة الأمريكية الدعوات لافتتاح سفارتها ...
10.05.2018

جهاد حرب يكتب لـوطن: المسكوت عنه في الوطني.. المرأة وفشل المجلس الوطني

(1)  فشل المجلس الوطني فشل المجلس الوطني مرتان، الأولى قبل أن تنفض جلساته وقبل قراءة وإعلان بيانه الختامي في التعاطي مع ...
07.05.2018

خالد بطراوي يكتب لـ"وطن": قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق

يقول لي رفيقي الطبيب أن ممرضة تعمل أكثر من 15 عاما في مؤسسة قد خيّرت بين تخفيض راتبها وتحويلها الى ...
04.05.2018

جهاد حرب يكتب لـوطن: نميمة البلد.. 68 سنة متوسط اعمار أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة

تظهر تشكيلة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي جرى الإعلان عنها بالتوافق دون اجراء انتخابات داخل جلسات المجلس الوطني، في قراءة ...
02.05.2018

نادية حرحش تكتب لـوطن: المجلس الوطني.. اعلان حضور وغياب واقصاء الأب عطالله حنا !

لنبدأ من الشأن الداخلي، ولنكون ايجابيين على سبيل التغيير والتفاؤل، فإن انضمام المبادرة الوطنية للمنظمة بعد موافقة 604 عضو واعتراض ...
30.04.2018

نادية حرحش تكتب لـوطن: كليب بنات رام الله والمجلس الوطني

 اخبار سريعة: قصف عملاق على سوريا بلغت هزاته على مقياس ريختر كما رصدتها اجهزة الارصاد التركية واللبنانية بقوة 2. السلاح يبدو ...
30.04.2018

خالد بطراوي يكتب لـ"وطن": ملفات ساخنة أمام نقيب المهندسين الجديد

وطن للأنباء: الأن وقد تم إنتخاب مجلس نقابة جديد لنقابة المهندسين/ مركز القدس حيث أصبح الزميل الدكتور جلال الدبيك نقيبا ...
27.04.2018

جهاد حرب يكتب لـوطن: في الطريق لانعقاد الوطني حل المجلس التشريعي

يسير الفلسطينيون في الطريق الوعر دائما، فالخلاف والاختلاف نصب أعين القيادة السياسية والفصائلية أو هي طريقتهم لإثارة الفتن وخلق المشاكل ...
تصميم وتطوير