مسابقة "الإجراءات القانونية المتبعة في مكافحة الفساد" لطلبة القانون

الخميس | 25-09-2014 - 09:24 صباحاً

رام الله- وطن للأنباء: أعلنت كل من هيئة مكافحة الفساد و الهيئة الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون (استقلال) ضمن الخطة المشتركة بينهما لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والهادفة لتعزيز البحث القانوني المتخصص في مكافحة الفساد عن تنظيم مسابقة بحث التميز القانوني لطلبة البكالوريوس والماجستير في كليات الحقوق والقانون في الجامعات الفلسطينية لإعداد بحث في موضوع من المواضيع القانونية المتعلقة بمكافحة الفساد.

وقالت الهيئتان ان مواضيع الابحاث التي ستقدم للمسابقة يجب ان تكون في احد المواضيع مثل الإجراءات القانونية لملاحقة المتهمين بجرائم الفساد، العقوبات المفروضة، الاجراءات التطبيقية في محكمة جرائم الفساد، ضمانات المحاكمة العادلة للأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم الفساد، ملاحقة مرتكبي جرائم الفساد الفارين من وجه العدالة، وأية مواضيع ذات علاقة .

واضافت الهيئتان ستخضع جميع الدراسات والأبحاث المرشحة للتنافس إلى تقييم نظري ثم عملي من قبل لجنة متخصصة ستقوم بمناقشة مقدمي الأبحاث ثم ستقوم باختيار أفضل خمسة أبحاث كما سيتم منح أصحاب الأبحاث الخمسة الفائزة مكافآت قيمة.

واشترطت المسابقة أن يكون المتقدم للتنافس طالب في إحدى برامج أو كليات الحقوق في الجامعات الفلسطينية، وأن يكون قد أتم كتابة مشروع البحث في إطار مساق أكاديمي في دراسته الجامعية  خلال  العام 2014م، وأن يرفق رسالة تثبت ذلك من رئيس الدائرة أو مدرس المادة أو البرنامج الذي يدرس فيه الطالب.

ودعت الراغبين في المشاركة في المسابقة الى إرسال نسخة  من البحث إلى الهيئة الاهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون بواسطة البريد الالكتروني [email protected] حيث سيكون آخر موعد لتقديم الأبحاث والدراسات للمسابقة هو 4 كانون اول 2014م.
وسيقوم ممثلون عن هيئة مكافحة الفساد واستقلال بتنظيم لقاءات مع طلبة كليات الحقوق لتعريفهم بالمسابقة وحثهمم على المشاركة فيها.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء