ورشة تدريبية للمحامين لإعداد دعاوي جزائية ومدنية لتنفيذ قرارات المحاكم

الإثنين | 17-11-2014 - 12:36 مساءً

رام الله - وطن للأنباءنظمت نقابة المحامين بالشراكة مع الائتلاف الحقوقي الاعلامي لضمان تنفيذ قرارات المحاكم دورة تدريبية للمحامين النظاميين بعنوان تعزيز قدرات المحامين في المثول امام المحاكم في الدعاوى الجزائية والمدنية لعدم تنفيذ قرارات المحاكم.

وجاءت الورشة التي عقدت مساء اليوم الموافق 16/11/2014 امس في اطار خطة عمل الائتلاف الحقوقي – الاعلامي لضمان تنفيذ قرارات المحاكم، وسعيه للجوء الى المحاكم من خلال نقابة المحامين وباقي المنظمات المشاركة في الائتلاف لرفع دعاوي قضائية ضد الجهات الرسمية التي تمتنع عن تنفيذ قرارات المحاكم خاصة تلك القرارات التي صدرت بحق أحد أطراف السلطات العامة.

افتتحت الورشة من قبل نقيب المحامين المحامي حسين شبانه الذي تحدث عن دور المحامين في متابعة تنفيذ قرارات المحاكم ودور النقابة في تأسيس الإئتلاف الحقوقي الاعلامي لضمان تنفيذ قرارات المحاكم.

وتحدث في الورشة المستشار عيسى ابو شرار رئيس مجلس ادارة استقلال عن تنفيذ قرارات المحاكم والاجراءات القانونية الممكنة بحق المتتنعين او معطلي تنفيذ احكام المحاكم، وسبل اعداد الدعوى الجزائية والدعوى المدنية. وجرى نقاش معمق في الورشة حول ابرز القضايا المتعلقة بتنفيذ قرارات المحاكم.

يذكر أن الائتلاف الحقوقي - الاعلامي لتنفيذ قرارات المحاكم هو ائتلاف أهلي تشكل بدعوة من الهيئة الاهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون ويضم ستة عشرة مؤسسة حقوقية وإعلامية شاركت في الإجتماع التأسيسي للائتلاف هي نقابة المحامين، الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، مؤسسة الحق، مركز القدس للمساعدة القانونية، ائتلاف النزاهة والشفافية – أمان، مركز الدفاع عن الحريات، طاقم شؤون المرأة، مركز المرأة للإرشاد القانوني، شبكة المنظمات الأهلية، مركز شمس لاعلام حقوق الانسان، شبكة معاً، شبكة أجيال الإذاعية، تلفزيون وكالة وطن، شبكة راية الاعلامية، وشبكة أمين الإعلامية، اضافة الى الهيئة الأهلية لإستقلال القضاء وسيادة القانون. هذا وقد ابدت مجموعة من المؤسسات الاهلية والحكومية عن رغبتها بالانضمام للائتلاف المذكور في جلسته القادمة.



التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء