بالفيديو... رام الله: إعلان نتائج مسابقة بحث التميز القانوني حول هيئة مكافحة الفساد

الأربعاء | 28-01-2015 - 03:38 مساءً

وطن للأنباء- أمير حمايل: نظمت هيئة مكافحة الفساد والهيئة الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون (استقلال)، الأربعاء، جلسة نقاش أبحاث مسابقة التميز القانوني لطلبة البكالوريوس والماجستير في كليات الحقوق في الجامعات الفلسطينية، لأبحاث مكافحة الفساد.

بدوره، أكد رئيس مجلس "استقلال"، لــ وطن للأنباء، أن الهدف من المسابقة "تشجيع الطلبة على إعداد أبحاث قانونية وحقوقية ويتم اختيار الأبحاث الفائزة، حيث تساعد في عمل وأداء هيئة مكافحة الفساد، بحيث يستطيع الطلبة عمل دراسة تحليلية للوقوف ومعرفة مدى نجاعة الهيئة في عملها".

وقالت مديرة الشوؤن القانونية في هيئة مكافحة الفساد رشا عمارنة، إن هذا النشاط "يحقق هدفًا من أهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، من خلال تشجيع البحث العلمي المتعلق يقانون مكافحة الفساد، ويعمل على رفع نسبة الوعي المجتمعي لدى طلبة الحقوق ضمن مرحلتي البكالوريوس والماجستير وتعريفهم بالفساد ومخاطره وآثاره على المجتمع، ويمكن البيئة القانونية من التعرف أكثر على تشريعات الفساد في فلسطين وأهمية مكافحة الفساد".

من جهته، أكد الطالب صالح مشهور، أن "ظاهرة الفساد موجودة على مستوى القطاع العام والخاص، وهي بحاجة لمعالجة ومناهضة، ومن أجل ذلك يجب أن تتكاتف جميع الأطراف لمحاربتها،".

مضيفًا أن "بحثه كان في المواءمة بين التشريعات الفلسطينية لمكافحة الفساد واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لعام 2003 الذي انضمت إليه فلسطين عام 2014".

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء