السفير بيتر موليما يبدي اعجابه بدمج الحداثة والعراقة في مدينة روابي

22.03.2016 04:45 PM

روابي- وطن: قام السفير بيتر موليما ممثل مملكة هولندا بزيارة مدينة روابي، رافقه خلالها السيدة هيني ديفريس نائبة رئيس الممثلية ، وصبحة غنام رئيسة قسم سياسات الامن والغذاء في الممثلية، وناصر الشيخ علي المدير المقيم لإتحاد البلديات الهولندية في فلسطين.

وتضمنت الزيارة الإطلاع على سير أعمال البناء المتسارعة في المدينة على كافة الصعد تزامناً مع انتقال العائلات اليها، والذي بدأ الصيف الماضي.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية روابي ماجد عبد الفتاح الذي رافقهم في جولة ميدانية في المدينة بدأت بالحيين الأول والثاني حيث يسكن الرواد الاوائل، اطلعوا خلالها على ما يوفره كل حي من مرافق خدماتية متميزة تضمن أعلى مستوى من الراحة لساكنيها وزائريهم. كما اطلع الوفد على طليعة المحلات التجارية من سوبرماركت وصيدلية ومحال الخضار والدراي كلين وغيرها التي باشرت بتقديم خدماتها. فيما تركت زيارة مركز المدينة ومدرج ودينا ذات الطراز الروماني انطباعاً إيجابياً كبيراً عن المدينة والحياة القادمة فيها لدى الوفد الزائر، حيث أبدى إعجابه الشديد بتحقيق رؤية القائمين على المدينة، والمتمثلة بتشييد مدينة تجمع بين الحداثة والعراقة بركائزها الثلاث من سكن وعمل وحياة.

وقدم عبد الفتاح للوفد شرحاً عن البنية التحتية وآليات تخطيطها وتنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية، مستعرضاً دور البلدية في الإستفادة منها وتحويلها إلى خدمات تلبي احتياجات سكان المدينة المستقبليين بشكل حديث يضاهي المدن الحضارية في العالم مشيراً الى التعاون مع الجهات المعنية، وبالإستفادة من التعاون المشترك مع الوكالة الدولية لإتحاد البلديات الهولندية.

وفي وصفه لأهمية هذه الشراكة قال عبد الفتاح: "لقد ساهمت علاقة التعاون المشترك بيننا وبين الوكالة الدولية لإتحاد البلديات الهولندية خلال العامين السابقين بتطوير قدرات بلدية روابي في بعض المجالات الإدراية". وأضاف: "نحن نتطلع إلى دور أكبر الاعوام القادمة لتقديم الافضل للسكان، وكلي أمل بأن تفتح هذه الشراكة آفاقاً جديدة لتطوير التعاون، وبناء شراكات جديدة مع البلديات الهولندية، وأن تشكل أيضاً مدخلاً لعلاقات جديدة مع بلدات ومدن في دول الإتحاد الأوروبي للمساهمة في زيادة نطاق تبادل ونقل الخبرات المكتسبة".

تصميم وتطوير