اتحاد الكتاب يدين استمرار اعتقال الشاعرة دارين طاطور

15.05.2016 03:36 PM

رام الله- وطن: أدان الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين استمرار اعتقال الشاعرة دارين طاطور من قرية الرينة في فلسطين 48.

كما استنكر الاتحاد في بيان له، الأحد، كافة الإجراءات التعسفية التي تواجهها من قبل سلطات الاحتلال منذ اعتقالها بداية أكتوبر من العام 2015 . وقال "إن الاتحاد إذ يستنكر هكذا إجراءات على خلفية منشورات مكتوبة على صفحة الشاعرة دارين على مواقع التواصل الاجتماعي كانتهاك واضح للحريات بوضوح الدم الفلسطيني على يد الغزاة فإنه يدعو للتضامن والوقوف صفا لتجنيد كافة الطاقات الممكنة للضغط على آلة الاحتلال وإجبارها للإفراج عن الشاعرة كما حدث في قضية الشاعر أشرف فياض التي شغلت أوساط كثيرة في بقاع الأرض كإشارة واضحة لانتصار الحقيقة".

وأضاف: إن دعوة الاتحاد للتضامن مع الشاعرة يأتي في سياق دفاع الاتحاد عن الحرية والعدالة والقيم الإنسانية وصون كرامة الانسان وحريته، وما تواجهه الشاعرة يضع الاتحاد في مضاعفة الجهود والدعوات للإفراج عنها كونها تواجه سلب حريتها في التعبير من جهة وتواجه ظلما من سلطات الاحتلال من جهة أخرى.

ودعا الاتحاد إلى الإفراج عن الشاعرة، مثمناً وقفات التضامن والحملات المستمرة في مناطق مختلفة من العالم التي ترفض استمرار الاعتقال.

تصميم وتطوير