خريشة لـ"وطن" تم الاعتداء علي بالغاز والفلفل وفتح طولكرم في حل من اي التزام تم بالامس بعد هذا الاعتداء

05.08.2016 01:38 PM

 رام الله - وطن:  اعتدى أفراد من الاجهزة الامنية في مدينة طولكرم، صباح اليوم، على امين عام المجلس التشريعي وعضو مجلس ثوري حركة فتح ابراهيم خريشة.

وقال خريشة لـ"وطن" أثناء تواجده في مستشفى الزكاة في طولكرم مع 3 اطفال آخرين أصيبوا جراء الاعتداء عليهم من قبل افراد من الاجهزة الامنية، ان افرادًا من الامن اعتدوا عليهم برش الغاز المسيل للدموع والفلفل الحار في وجوههم، ما ادى الى اصابتهم بالاختناق ونقلهم الى المستشفى.

واوضح خريشة انه اثناء تواجده في الحي الذي يقطن به في مدينة طولكرم، قامت عناصر من الامن بمداهمة احدى المنازل بطريقة همجية والاعتداء على المواطنين والصراخ عليهم بحجة اعتقال فتى من منزله، اذ حاول المواطنون تهدئة الامور وان ما يجري ليس طريقة قانونية وحضارية، لكنهم امعنوا في ذلك، وقاموا بالاعتداء على المواطنين برش الغاز المسيل للدموع والفلفل الحار، ما ادى الى اصابتي واصابة 3 اطفال اخرين جرى نقلنا جميعا الى المستشفى.

 واضاف انه جرى التوصل يوم امس في محافظة طولكرم الى اتفاق بحضور رؤساء الاجهزة الامنية، وبتعليمات من الرئيس بوقف كل الاجراءات في طولكرم التي اتخذت في الايام السابقة، ووقف حملة الاعتقالات والافراج عن المعتقلين في صفوف حركة فتح، وما جرى اليوم  نقض لهذا الاتفاق.

واضاف خريشة "نحن في حركة فتح في طولكرم في حل من اي التزام او تعهد تم بالامس، ولن يتم السكوت عما حصل، واذا لم يكن هناك رئيس او قانون يلزم هؤلاء، فاعتقد انه لن يبقى امام الناس سوى الدفاع عن نفسها.

وكان اتفاق قد تم التوصل اليه بين مختلف الاطراف في طولكرم، يقتضي بالافراج عن المعتقلين من حركة فتح، والعمل على حل ازمة بلدية طولكرم خاصة ازمة الكهرباء بهدوء، واعتقال المحرضين من كافة الاطراف، وعودة الحياة الى طبيعتها، قبل الازمة.

وتعيش محافظة طولكرم منذ اكثر من اسبوعين ازمة متفاقمة، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، التي تحولت الى احتجاجات من بعض المواطنين، تم على اثرها شن حملة اعتقالات بصفوف حركة فتح في المحافظة، ما ادى الى تقديم العشرات من عناصر الحركة الى تقديم استقالاتهم، في الوقت الذي تبادلت البلدية والحكومة وسلطة الطاقة الاتهامات حول اسباب الازمة.

 

تصميم وتطوير