بعد تدخل الرئيس .. 4 قوائم لانتخابات بلدية نابلس

25.08.2016 11:15 PM

رام الله - خاص وطنعلى قدم وساق، تسابق 4 قوائم انتخابية مترشحة لخوض انتخابات بلدية نابلس، الوقت للتسجيل لدى لجنة الانتخابات المركزية قبل انتهاء فترة الترشح القانونية، منتصف هذه الليلة.

القوائم حتى لحظة اعداد الخبر، لم تنهي تسجيل قوائمها لدى لجنة الانتخابات المركزية ، بسبب محاولة تلبية كل الشروط القانونية.

وجاءت هذه الخطوة بشكل فاجئ الجميع، خاصة انها تأتي بعد ساعات من قرار القوى والمؤسسات والفصائل الوطنية والشخصيات الاعتبارية في مدينة نابلس،  بتأجيل تسليم قوائمها الانتخابية للجنة الانتخابات المحلية لمدة أربعة أسابيع، بسبب الظروف العصيبة التي تشهدها مدينة نابلس". فما هي الظروف التي ادت الى العدول عن القرار السابق والذهاب الى تسجيل القوائم الانتخابية.

القيادية في الجبهة الديمقراطية، ورئيسة قائمة التحالف الديمقراطي (تضم قوى اليسار "الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب ، وحركة المبادرة" برئاسة ماجدة المصري قالت لوطن ان اجراءات التسجيل لم تنتهي حتى اللحظة (لحظة اعداد الخبر).

وحول الارباك الذي شهدته المدينة بخصوص قرار تأجيل تسليم القوائم والعدول عنه قالت المصري " نعم كان هناك ارباك في مدينة نابلس ، هذا الامر  اخر الاجراءات، لان بعض المرشحين  سافر الى المدن الفلسطينية لانها كانت تعلم انه لن يكون هناك انتخابات"

واما عن العدول عن القرار فقالت المصري " كان هناك تدخل من الرئيس عباس على الاطراف، اي بمعنى صار هناك وعودات من قبله لحل مشكلة البلدة القديمة وتهدئة الاوضاع التي ربطت بالوضع السياسي، كما ان احدى القوائم لم تلتزم بالقرار الجماعي الذي تم اتخاذه ظهر اليوم ، وسجلت نفسها لدى لجنة الانتخابات" ما دفعنا لدراسة الامور واتخاذ هذا القرار.

وتوجهت القوائم الانتخابية للتسجيل لدى لجنة الانتخابات المركزية، عقب اجتماع عقد مساء اليوم في مدينة نابلس ضم القوائم  الانتخابية، والمنظمات الاهلية في المدينة،  والاحزاب والفعاليات، للتباحث في الاوضاع الميدانية في المدينة، ومدى امكانية اجراء الانتخابات فيها نتيجة توتر الاوضاع الداخلية، وامكانية العدول عن قرارها بعدم الترشح الذي كان قد تم اتخاذه في وقت سابق اليوم.

وتقدم للتسجيل في مقر لجنة الانتخابات في مدينة نابلس 4 قوائم انتخابية، وهي التحالف الديمقراطي (تضم قوى اليسار "الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب ، وحركة المبادرة" برئاسة ماجدة المصري، وقائمة نابلس للجميع برئاسة الحاج المهندس عدلي يعيش التي تضم تحالفا مع حركة فتح، وقائمة قائمة الشباب المستقلين ، (تحالف شبابي مستقل) برئاسة المهندس محمد جهاد دويكات، والقائمة المهنية المستقلة ، (تحالف شخصيات مستقلة ورجال اعمال) برئاسة المهندس محمد الشنار

وقال الحاج عدلي يعيش لـ"وطن" انه يتم وضع اللمسات الاخيرة لتسجيل القائمة التي يترأسها لدى لجنة الانتخابات المركزية.

وحول القائمة قال يعيش "القائمة هي مستقلة ومهنية، تضم الجميع الوطني، دون محاصصة تنظيمية".

من جانبه قال امين سر المجلس الثوري لحركة فتح امين مقبول لـ"وطن"، "لا يوجد قائمة مشتركة بين فتح وحماس، وانما قائمة مشتركة بين الحاج عدلي يعيش وحركة فتح".

 

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير