عائلة سعد صايل لوطن: "داعش" يجرف قبور شهداء فلسطين بينهم صايل والوزير

16.10.2016 09:45 PM

رام الله- وطن: أكدت عائلة الشهيد القائد سعد صايل أن تنظيم "داعش" في مخيم اليرموك أقدم على جرف مقبرة الشهداء في المخيم والتي تضم قبور عدد من شهداء فلسطين بينهم القائدين سعد صايل "ابو الوليد" وخليل الوزير "أبو جهاد".

وقال خالد سليمان من عائلة الشهيد صايل لوطن، إن العائلة علمت اليوم أن "داعش" قام بتجريف شواهد القبور في مقبرة الشهداء دون أن يتم نبش القبور.

وأدانت عائلة صايل "بأشد العبارات كل تلك الافعال المشينة والخارجة عن ديننا الحنيف وعاداتنا الاصيلة"، مطالبة " من كل الاحرار في سوريا العروبة باخذ القصاص من مرتكبي هذه المجزرة البشعة بحق الاكرم منا جميعا".

وقالت العائلة في بيان لها، مساء اليوم الأحد، "إن ما حدث اليوم في مقبرة الشهداء في يرموك العزة والفخر يفتح الباب امام المطالبة بنقل رفات الشهداء ليدفنوا في ثرى الوطن الذي احبوه واحبهم .. وذلك اولا كحق من حقوق اسر الشهداء .. وثانيا بسبب الاحداث التي حدثت لاكثر من مرة في تلك المنطقة .. فما حدث اليوم من تجريف لاضرحة الشهداء يقودنا للقلق من ان تقدم التنظيمات الارهابية على افعال اكثر شناعة".

وأضافت "من هنا .. نطالب كل الجهات الرسمية الفلسطينية بالعمل على نقل رفات شهداء الثورة في مقبرة اليرموك ليدفنوا في وطنهم .. بكرامة وعزة والى جوار اهلهم ومحبيهم ..".

يشار إلى أنه في السابع والعشرين من الشهر الماضي كانت الذكرى الـ34 لاستشهاد القائد سعد صايل.

تصميم وتطوير