طلبة جامعة القدس يعلقون خطواتهم الاحتجاجية بعد الاتفاق مع ادارة الجامعة

19.10.2016 12:40 PM

 رام الله- وطن: علّق طلبة جامعة القدس، خطواتهم الاحتجاجية، اليوم الاربعاء، والتي أعلنوا عنها مساء أمس بعد الاتفاق، مع ادارة الجامعة على تلبية كافة مطالبهم.

وقال أيمن ابو سريع ممثل جبهة العمل الطلابي التقدمية لـ "وطن"، تم الاتفاق بين عميد شؤون الطلبة الممثل لإدارة الجامعة ، ورئيس مجلس الطلبة وممثلي الاطر الطلابية، التالية: جبهة العمل الطلابي التقدمية، كتلة الوحدة الطلابية، الرابطة الاسلامية ، حركة الشبيبة الطلابية.

وأضاف أن الاتفاق ينص على العمل على فصل الدين حسب الاتفاقية السابقة التي تنص على دفع 10% من ديون الفصل السابق إلكترونيا، وفتح كافة حسابات الطلبة الالكترونية لاستكمال اجراء التسجيل للفصل الاول من العام الاكاديمي 2016/2017، ولن يتم اغلاق حسابات الطلبة هذه الفترة حتى يتمكنوا من التسجيل أو سحب واضافة المواد الدراسية.

وفيما يتعلق بارتفاع اسعار الكتب، اوضح ابو سريع انه سيتم  معالجة هذا الامر خلال الاسبوع القادم كحد اقصى يوم الاربعاء الساعة الثانية مساءً، وان لم يتخذ اي اجراء بهذا الخصوص سيكون هناك اضراب شامل ، بحيث يتم اعتماد اسعار معقولة لهذه الكتب تتناسب مع ظروف الطلبة والقيمة الحقيقية لها، وبالنسبة للشعب المغلقة سيتم معالجتها من خلال العمداء بحيث يتم تمكين الطلبة المواظبين على الحضور للتسجيل في تلك الشعب وحال تعذر ذلك سيتم تشعيبها.

وأشار ابو سريع إلى أن الجامعة لديها خطة تطويرية وبوجه خاص للمجمع الصحي بما يلبي احتياجات كافة التخصصات، وهذا البند يتلعق بالطب بشكل عام، ومهلتهم ايضا الى يوم الاربعاء القادم، فقد تم الاتفاق بوجود اشخاص من خارج الجامعة انه لاحوار في حال لم تنفذ هذه المطالب.

وينص البند الاخير للاتفاق على السماح للطلبة الذين تبقى لهم 21 ساعة دراسية للتخرج، من تسجيلها في فصل دراسي واحد.

وفي سياق متصل، قال ابو سريع أنه تم الاتفاق مع ادارة الجامعة على ادخال صرح جديد لشهداء الجامعة يوم السبت القادم باسم جبهة العمل الطلابي التقدمية، احترامًا لدماء الشهداء، وذلك بعد ازالة صرح للشهداء وضع في الذكرى الاولى للشهيدين مهند الحلبي وضياء تلاحمة من قبل مجهولين يوم امس الثلاثاء.

تصميم وتطوير