وزير الصحة: روابي مفخرة وطنية

29.10.2016 06:48 PM

وطن: زار وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد مدينة روابي على رأس وفد ضم عدداً من المدراء العامين في وزاره الصحة، حيث قام بجولة تفقدية في أنحاء المدينة، اطلع خلالها على الأحياء السكنية والمرافق الحياتية والثقافية والطبية والتعليمية فيها.


وأشاد د. عواد بالقدرات الفلسطينية القائمة على المدينة، وبالبنية التحتية المتطورة فيها، واصفا المدينة بالمشروع الوطني الذي يدعو للفخر، كما ابدى اعجابه بتصاميم المباني وطبيعة الأحياء التي تمزج بين تراث الماضي ومتطلبات الحداثة المعاصرة، والتي شيدت بسواعد فلسطينية، معربا عن ذلك بقوله "ان هذا المشروع شيء يثلج الصدر ويدعو للفخر"، مضيفا ان ما رآه في روابي يفوق ما يمكن رؤيته في الدول الأوروبية، مؤكداٌ دعمه للمشروع، ووجه نخبه من وزاره الصحة لمتابعه كافة الاحتياجات الطبية للمدينة.

وكان في استقبال الوزير رئيس مجلس اداره شركة مسار العالمية والمطور لمدينه روابي بشار المصري، الذي تباحث مع الوزير في كيفية تخطي العقبات التي شكلت عائقاً في تقدم المشروع، كما أكد المصري على أن الاهتمام بالمرافق الطبية في المدينة يعتبر من أولويات الأمور الواجب الاهتمام بها في الفترة الحالية، خاصه بعد انتقال ما يزيد عن ألفي مواطن للسكن في المدينة.

ومن الجدير ذكره أن المركز الصحي المخطط للمدينة سيشمل على عيادات طبية ومركز طوارئ، اضافة الى المختبرات الطبية التي من شأنها أن تخدم سكان المدينة والقرى المجاورة لها.

تصميم وتطوير