الطيبي لوطن: لم يتم تغيير نص مشروع قانون منع الاذان حتى الآن

23.11.2016 01:58 PM

رام الله- وطن: قال النائب في الكنيست عن القائمة المشتركة أحمد الطيبي لوطن، إنه لم يتم تغيير نص مشروع قانون منع الأذان في الداخل والقدس المحتلة حتى الآن.

وأضاف "النص ثابت لم يتغير، لكن يبدو أن مكتب رئيس وزراء إسرائيل ووزير الصحة يعقوب ليتسمان والمبادرون للقانون، اتفقوا مسبقاً أن يعلنوا عن تغيير ساعات رفع الأذان".

وقال "هذه الاتفاقات داخل الإئتلاف الحكومي لا تلزمنا، ونرى في القانون (اسلامفوبي) يستهدف مشاعر المسلمين وشعائرهم". مضيفاً: سوف نستمر في مواجهة القانون في البرلمان والشارع وبالقانون.

وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية حاولت اليوم أن تطرح مشروع القانون للتصويت في الكنيست، لكنها فشلت. متوقعاً أن يتم طرحه للتصويت مجدداً الأربعاء القادم.

وكانت صحيفة "هآرتس"، ذكرت صباح اليوم، ان رئيس حزب يهدوت هتوراه الإسرائيلي، وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، سحب امس، الاعتراض الذي قدمه على قانون منع رفع الأذان، في اعقاب اتفاق مع رئيس الائتلاف دافيد بيتان، على اضافة بند يحدد بأن القانون سيسري بين الساعات 23:00 ليلا و7:00 صباحا فقط، ما يعني ان القانون سيمنع المؤذنين من استخدام مكبرات الصوت للدعوة الى صلاة الفجر، لكنه لن يمنع الكنس اليهودية من استخدام المكبرات للإعلان عن دخول يوم السبت اليهودي.

تصميم وتطوير