خاص لـ "وطن" بالفيديو .. الخليل: سرقة الكهرباء في ترقوميا .. نزيف من يتصدى له ؟

الإثنين | 06-02-2017 - 02:19 مساءً

الخليل- وطن للأنباء- خاص : تتفاقم مشكلة سرقة الكهرباء في بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل، خاصةً في فصل الشتاء نتيجةً للأحمال الزائدة التي باتت تشكل خطراً على مولدات الضغط العالي في البلدة، وهو ما يؤدي لعدم قدرتها على التحمل.

ويعاني المواطنون في البلدة من انقطاع متكرر في التيار الكهربائي، ما دفع المواطنين للمطالبة بانهاء المشكلة التي باتت تؤرقهم.

وقال المواطن نمر فطافطة" إن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، تتصاعد في فصل الشتاء، وأن البلدية والمسؤولين لا يكترثون لمناشدات المواطنين " .

وأرجع فطافطة المشكلة لظاهرة سرقة الكهرباء في البلدة، داعياً البلدية لمضاعفة الجهود لمراقبة العدادت والتصدي لهذه الظاهرة.
بدوره قال مهندس الكهرباء في بلدية ترقوميا محمد الطرشان إن "حجم الفاقد تضاعف في منتصف 2016 نتيجة السرقات في الكهرباء، ما يؤثر سلباً على قدرة البلدية على تسديد الفاتورة الإجمالية" .

وأكد الطرشان أن البلدية تتخذ الاجراءات اللازمة للحد من ظاهرة سرقة الكهرباء، من خلال الفحص الدوري للساعات وصيانتها، واتخاذ جميع اجراءات الوقاية للحد منها.

وبين أن البلدية نجحت خلال الأشهر الماضية بضبط جزء كبير من السارقين، ومعالجة قضاياهم موضحاً أن نسبة الفاقد في الكهرباء في ترقوميا وصلت إلى 15 في المئة  .



التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء