فدوى البرغوثي تنتقد استثناء زوجها القيادي من مفوضيات فتح

الخميس | 16-02-2017 - 09:21 صباحاً

رام الله- وطن للأنباء: انتقدت المحامية فدوى البرغوثي زوجة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي، استثناء زوجها من استلام إحدى مفوضيات الحركة التي تم توزيعها على مساء أمس على أعضاء اللجنة المركزية.

وكتبت البرغوثي على صفحتها في "فيسبوك"، "مطلوب الان مراجعة جدية داخل الحركة حيث في حين حماس تختار اسير محرر الأخ المناضل يحيى السنوار ليقودها في غزة وفي حين امين عام الجبهة الشعبية القائد احمد سعدات ايضا يقبع في زنازين الاحتلال".

وأضافت "تصر اللجنة المركزية وللاسف على ان مروان غائب ولم يقدروا ان هذا سيسجل عليهم من أبناء شعبنا بأنهم انصاعوا لتهديدات نتنياهو ، مروان ليس غائب بل هو الاكثر حضورا يواجه الاحتلال كل يوم ويتقدم الصفوف وهو رجل الكلمة والفعل وعلى اللجنة المركزية ان تعمل على تكريس هذا الحضور والاستناد عليه لا العكس وذلك لتعزيز الحركة وبرنامجها النضالي ومكانتها وطنيا ودوليا ودفاعا عن اسرى الحرية واحتراما لهم ولتضحياتهم ولدورهم".

وقالت "مروان ليس غائباً بل حاضراً ويتربع في قلوب شعبنا الفلسطيني وحاضر في الصفوف الأمامية للنضال كما عهدناه في كل المراحل. مروان حاضر لتحقيق الوحدة الوطنية والحرية والكرامة والعودة وهو الذي بلور وثيقة الاسرى وحشد الدعم لها مع رفاقه القيادات في الاسر وهو الذي وضع برنامج نضالي يرتكز على المقاومة الشاملة وهو الذي دافع ويدافع عن الديمقراطية وحقوق الانسان والمرآة".

وتابعت "مروان داخل السجن قائد ومعلم وخارجه رمز وزعيم له مكانة وطنية وعربية ودولية فريدة ونحن استندنا على هذه المكانة لاطلاق اكبر حملة دولية نصرة لحرية الاسرى والشعب الفلسطيني. وفتح تعي جيداً دور مروان ومكانته ولذلك في كل انتخابات وطنية ومحلية وجامعية تعلق صوره وترفع اسمه. كما تعي اسرائيل هذه المكانة ولذلك اعتقلته ووهاجم نتنياهو انتخاب مروان لمركزية فتح بأعلى الأصوات. وشرعية مروان اتت من اخلاصه وتجسيده لنهج نضالي وهب عمره من اجله يؤمن بحتمية النصر وجاهز للتضحية من أجله ومروان لم يقبل بأي منصب لم يتم انتخابه له وشعبنا دائما قابل الوفاء بالوفاء من رئاسة مجلس الطلبة في بيرزيت الى المجلس الثوري والوطني والتشريعي واللجنة المركزية".

وانتخبت اللجنة خلال اجتماعها مساء أمس في رام الله، محمود العالول (ابو جهاد) نائبا لرئيس الحركة، بينما وزعت المفوضيات على الاعضاء بالتوافق.

وقالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة لوطن للانباء، ان منصب نائب رئيس حركة فتح فاز به الاخ محمود العالول وذلك عن طريق الانتخابات.

وحول بقية المنصب، قالت سلامة، انه تم توزيع الملفات على اعضاء المركزية بالتوافق بين الاعضاء وقد جاءت وفق التالي:

امين سر اللجنة المركزية: جبريل الرجوب

مفوضية التعيئة والتنظيم: جمال محيسن

مفوضية العلاقات الدولية : روحي فتوح

مفوضية الاعلام والثقافة الشؤون الفكرية: ناصر القدوة

مساعد الرئيس لشؤون المحافظات والشؤون العسكرية: الحاج اسماعيل جبر

مفوضية غزة: احمد حلس

مفوضية العلاقات الوطنية : عزام الاحمد

مفوضية المفاوضات: صائب عريقات

الاقاليم الخارجية:سمير الرفاعي

مفوضية الصين والعلاقات العربية: عباس زكي

المفوضية المالية: محمد اشتيه

مفوضية المنظمات الاهلية وغير الحكومية: دلال سلامة

مفوضية المنظمات الشعبية: توفيق الطيراوي

مفوضية العلاقات المجتمع الاسرائيلي: محمد المدني

حسين الشيخ وصبري صيدم: متفرغان

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء