صور.. "ريحة ورق" يعود إلى سوق السيباط في موسم جديد

السبت | 11-03-2017 - 05:01 مساءً

جنين- وطن للأنباء- محمد عتيق: معرض "ريحة ورق" في سوق السيباط عاد للمرة الثانية بنكهة جديدة، فلم يقتصر على عرض الكتب هذه المرة، بل تضمن حملة "ايشارب" بمناسبة يوم المرأة العالمي التي خطت اولى خطواتها يوم الخميس وتستمر لعدة ايام. 

حملة "ايشارب" حملة الكترونية عملت على جمع شالات قديمة وإعادة تجديدهم بشكل جيد وبيعهم بسعر رمزي من 1 شيقل الى 5 شواقل حتى تكون في متناول كافة المواطنين، ويعود ريعها للعائلات الفقيرة والمحتاجة، وفق ما يقول القائمون عليها.



وقالت المتطوعة في الحملة بشرى محمد لـ وطن للأنباء، انها عملت على ترويج الحملة الكترونيا على مواقع التواصل الاجتماعي  طيلة 5 ايام لاقت خلالها الاستجابة الكبيرة من قبل شبان وفتيات من مدينة جنين، وانشأت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للراغبات بالتبرع في الشالات وعرض نقاط استلام الشالات في المدينة.

وعبرت المتطوعة اية مخزومي عن دهشتها بحجم المتبرعات بالشالات، وقالت ان فكرة حملة "ايشارب" فكرة صغيرة نابعة من وجود شالات لا حاجة لها لدى بعض النساء خاصة أنهن في مرحلة الانتقال من الشتاء الى الصيف، حيث ستذهب غالبيتها للإتلاف. مؤكدة أن تم التبرع بألفي شال حتى اليوم.

يشار إلى أن معرض "ريحة ورق" تنظمه للعام الثاني على التوالي، منال ابو علي رئيسة جمعية المرأة الفلسطينية للريادة والابداع، للتخفيف من أسعار الكتب المرتفعة التي أدت لعزوف المواطنين عن القراءة.

واختارت ابو علي سوق السيباط  لربط الثقافة بالتراث وتسليط الأضواء على السوق في مدينة جنين الذي يعاني من إهمال كبير وهو بناء عثماني قديم.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء