والد الشهيد الأعرج: ما جرى اليوم هو اعتداء على باسل

الأحد | 12-03-2017 - 05:02 مساءً

رام الله- وطن للأنباء: قال والد الشهيد باسل الاعرج إن ما جرى اليوم من اعتداء على المشاركين في الوقفة الاحتجاجية على محاكمة باسل، هو اعتداء على الشهيد ، وانتهاك لحقوق المواطنين والمناضلين.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد أمام مبنى الهيئة المستقلة بعد ساعات من اعتداء الأمن عليه في الوقفة الاحتجاجية ضد محاكمة باسل ورفاقه، أضاف والد الشهيد باسل "ناديت بكرامة الشهيد ولم يستجيبوا ولم يحفظوا له كرامته.

وأعلن الحراك القائم ضد محاكمة باسل ورفاقه خلال المؤتمر، عن تنظيم اعتصام على دوار المنارة الساعة الرابعة عصر غد الاثنين ،رداً على الاعتداء الذي تعرض له المشاركون في الوقفة الاحتجاجية اليوم، ورفضاً لنهج السلطة ومحاكمة المقاومين.

كما أعلن محامي مؤسسة الحق الموكل في قضية باسل ورفاقه المحامي مهند كراجة، أنه سيتقدم بشكوى ضد عناصر الاجهزة الأمنية الذين قاموا بالاعتداء على المشاركين في الوقفة.

أما محامي الهيئة المستقلة فريد الأطرش فقد اعتبر أن ما جرى اليوم هو "جريمة في رام الله"، وقال إن "كل من أعطى التعليمات للاعتداء على المواطن يجب أن يحاسب".

وقال إن "اليوم هو يوم أسود في تاريخ حقوق الإنسان، ويجب ألا تمر هذه الجريمة التي تم التخطيط لها مسبقاً"، وفق قوله.

وأوضح أنه حضر اليوم في الوقفة للمشاركة بشكل شخصي بناءً على طلب والد الشهيد.

من جانبه، قال الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الذي تعرض للضرب من قبل الأمن، إن "من قاد الاعتداء علينا اليوم هو من قاد الاعتداء علينا عام 2012 وأدمى باسل الأعرج في رأسه".

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء