أبرز أحداث اليوم الأول لإضراب الحرية والكرامة

الإثنين | 17-04-2017 - 09:59 مساءً

رام الله - وطن للأنباء: انتهى اليوم الاول من اضراب الاسرى في سجون الاحداث، حيث وثقت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني تلخيصاً لأبرز أحداث اليوم الأول للإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "الحرية والكرامة".

-   شرع اليوم الاثنين 17 نيسان/ ابريل 2017؛ قرابة (1500) أسير من أصل (6500) أسير بالإضراب المفتوح عن الطعام في مختلف سجون الاحتلال.

-   أقيمت فعاليات جماهيرية شارك فيها عشرات الآلاف في مراكز المدن الفلسطينية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني وإسناداً للأسرى المضربين، كما وأقيمت فعاليات أخرى في العواصم العربية والأجنبية.

-  أبرز مطالب الأسرى: استعادة الزيارات المقطوعة وانتظامها، إنهاء سياسة الإهمال الطبي، إنهاء سياسة العزل، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، السماح بإدخال الكتب والصحف والقنوات الفضائية، إضافة إلى مطالب حياتية أخرى.

-  مصلحة سجون الاحتلال بدأت باتّخاذ بعض الإجراءات لمواجهة خطوة الأسرى ومنها:

- حملة التنقّلات للأسرى المضربين ولقيادات الإضراب، كنقل الأسيرين مروان البرغوثي وكريم يونس من سجن "هداريم" إلى عزل "الجلمة"، ونقل الأسرى محمود أبو سرور وأنس جرادات وناصر عويس ومحمد زواهرة من سجن "نفحة" إلى عزل "أيلا"،  بالإضافة إلى نقل (31) أسيراً من سجن "ريمون" إلى سجن "نفحه".

- مصادرة ممتلكات الأسرى المضربين وملابسهم والإبقاء على الملابس التي يرتدونها فقط.

- تحويل غرف الأسرى إلى زنازين عزل.

- إقامة مستشفى ميداني في صحراء النقب لاستقبال الأسرى المضربين ورفض استقبالهم في المستشفيات المدنية الإسرائيلية.

- حجب المحطات التلفزيونية المحلية والعربية ووسائل التواصل مع العالم الخارجي.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء