خاص لـ"وطن" بالفيديو .. الخليل : المصنوعات الورقية، جودة عالمية تنافس في الأسواق العربية

الأربعاء | 19-04-2017 - 02:04 مساءً

الخليل- وطن للأنباء- خاص: تحتضن مدينة الخليل العديد من الصناعات، التي تعتبر رافداً مهماً للإقتصاد الوطني، ومنها صناعة الورقيات والدفاتر المدرسية، التي باتت تنافس الصناعات العالمية.

فعلى مدار سنوات نجحت شركة المصنوعات الورقية إلى جانب الشركات الأخرى، في سد حاجة السوق المحلية من الدفاتر المدرسية والورق المتواصل للحاسوب، والملفات على اختلاف أنواعها.

مساعد المدير العام  للإستيراد في الشركة خالد البكري يقول لـ"وطن للأنباء إن " ما يزيد عن 80% من إنتاج الشركة يذهب لسد حاجة السوق المحلية، أما الـ 20% المتبقية فيتم تصديرها للخارج ومنها الأردن، وبعض الدول الأوروبية".

وأضاف"نسعى للتصدير في الفترة القادمة لدول المغرب العربي، ودول الخليج كما نسعى لزيادة الإنتاج، ومواكبة التطورات التكنولوجية في هذا المجال".

بدوره أكد المحاضر في كلية التمويل والإدارة في جامعة الخليل محمد الحرباوي، أن قطاع صناعة الورقيات، من أهم القطاعات التي تساهم في تنمية الإقتصاد الوطني".

وبين أن عدد المنشآت التي تعمل في هذا القطاع بلغ 86 منشأة، بينما بلغت القيمة التشغيلية لهذه المنشآت وفق آخرالإحصائيات 55 مليون دولار، فيما بلغ حجم التصدير للخارج 11 مليون دولار.



التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء