اسرائيل تتخوف من نجاح الفلسطينيين بإبعادها من الفيفا

الخميس | 20-04-2017 - 10:37 صباحاً

رام الله- وطن للأنباء: ذكرت صحيفة "هآرتس" انه يتزايد التخوف في اسرائيل من قرار الاتحاد العالمي لكرة القدم "فيفا" اقصاء ست فرق من المستوطنات، خلال المؤتمر العام الذي سيعقده بعد شهر في البحرين. وطولب سفراء اسرائيل في كل الدول الاعضاء في الاتحاد بالعمل من اجل احباط هذه الخطوة.

وقال مسؤول رفيع يهتم بهذا الموضوع انه وصلت الى اسرائيل معلومات تفيد بأن رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، طلب طرح موضوع فرق كرة القدم من المستوطنات على جدول اعمال مجلس فيفا الذي سينعقد في 9 ايار في المنامة عاصمة البحرين. كما طلب الرجوب طرح الموضوع خلال المؤتمر العام لفيفا الذي سينعقد في المنامة في 11 ايار.

وقال مسؤول اسرائيلي انه يجب الاستعداد لأسوأ سيناريو بالنسبة لإسرائيل، وهو اجراء تصويت، لأنه في حال اجراء تصويت فان فرص فوز اسرائيل تساوي الصفر.

ويحاول الطرف الفلسطيني منذ 2015 ممارسة الضغط على فيفا وعلى الدول الاعضاء فيه للعمل ضد اسرائيل على خلفية مشاركة ست فرق من المستوطنات في الدوري الاسرائيلي. ويحدد دستور فيفا بأنه يمنع على أي دولة تشكيل فرق لكرة القدم في اراضي دولة اخرى، واشراكها في الدوري لديها من دون موافقة الدولة الاخرى.

ويوجد ست فرق في المستوطنات وهي معاليه ادوميم واريئيل وكريات اربع وجبعات زئيف وغور الاردن واورانيت. وتلعب الفرق الست في الدوري الإسرائيلي المنخفض، لكن الفلسطينيين يطالبون الفيفا بتفعيل الدستور ضد هذه الفرق، واذا لم توافق اسرائيل على اخراجها من الدوري، فيجب طردها من الفيفا.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء