ليبرمان: لن نعوض مَن تبقى من عائلة دوابشة، والعائلة ترد عبر "وطن"

30.04.2017 01:55 PM

رام الله- وطن: اعلن وزير جيش الاحتلال، ان الحكومة الاسرائيلية لن تعوّض الطفل احمد دوابشة (6 أعوام) المتبقى الوحيد من عائلة الدوابشة، والتي احرق المستوطنون منزلها في دوما بنابلس قبل عامين.

وجاء حديث ليبرمان رداً على استجواب قدمه النائب العربي عن القائمة المشتركة، يوسف جبارين، والذي قال ان عائلة دوابشة تنظر في امكانية التقدم بالتماس للمحكمة الاسرائيلية العليا ضد الحكومة الاسرائيلية، حيث ان موقفها يتناقض مع ما كان اعلنه رئيس هذه الحكومة بنيامين نتنياهو لدى حصول الكارثة.

وقال جبارين ان موقف ليبرمان ينم عن تمييز بين دم ودم، حيث يتم تعويض اليهود بصورة تلقائية.

وتحدثت وطن مع نصر دوابشة عم الطفل أحمد دوابشة، والذي قال بدوره إن الأسبوع المقبل سيشهد مؤتمراً صحفياً للعائلة، حيث ستتقدم العائلة بقضية رسمية الى محكمة الاحتلال في الناصرة، للمطالبة بالتعويض عما ارتكبه المستوطنون.

وأوضح نصر أن جيش الاحتلال حاول المراوغة في أمر المحرقة التي تعرضت لها عائلة الدوابشة، حيث عرض على العائلة قبل نحو 8 أشهر بتعويضهم مقابل عدم تحمل الاحتلال مسؤولية ما جرى للعائلة، وذلك في خطوة اسرائيلية للالتفاف على أمر المحرقة.

وأشار نصر أنهم رفضوا عرض جيش الاحتلال، لأن ذلك سيبرأهم، بالتالي لن تظهر الحقيقة بأن المستوطنين هم مَن ارتكبوا المجزرة عن سابق اصرار وترصد.

وكان مستوطنون أحرقوا منزل عائلة سعد الدوابشة في نهاية تموز عام 2014، استشهد فيها الأب سعد والأم رهام وطفلهم الرضيع علي، فيما بقي طفلهم أحمد شاهداً على ما جرى.

تصميم وتطوير