خاص لـ"وطن" بالفيديو.. نابلس: العقاد .. الأولى فلسطينيًا والسادسة عربيًا في قراءة وفهم الكتب

الأحد | 18-06-2017 - 12:23 مساءً

نابلس-وطن للأنباء-خاص: تغوص الطالبة غالية حلمي العقاد (14 عاماً) من مدينة نابلس، في صفحات الكتب وتتناول كل معلومة على أنها طبقها المفضل، حتى باتت تعرف بالموسوعة العلمية الثقافية.

وكانت العقاد، تفوقت في قراءة 150 كتاباً، تنوعت ما بين العلوم والفلسفة والتاريخ وغيرها، خلال مشاركتها بمسابقة تحدي القراءة، التي تنظم على مستوى الوطن العربي، وحازت على المركز السادس فيها، كما فازت بالمركز الأول بالمسابقة الماسية، التي اجريت للفائزين في تحدي القراءة على مستوى الوطن.

وتقول العقاد لـ"وطن للأنباء" أقرأ بتمعن وهدوء لأبتعد عن نقطة الجهل، وأحصل على المعلومة المفيدة التي أبحث عنها، لذلك أجد نفسي اليوم لدي الكثير من المعلومات ".

وأضافت العقاد، وهي طالبة في مدرسة الطلائع بمدينة نابلس " أمضي جل وقتي في القراءة، مشاركتي بالمسابقة كان لها الأثر الأكبر في بناء شخصيتي، كانت فعلاً تجربة فريدة من نوعها، اكتسبت الخبرة والمعرفة والقدرة على التفكير والتحليل، وجعلتني أنضج فكرياً، لقد أيقنت من خلالها معنى التحدي والمثابرة".

من جهتها، أكدت منسقة الأنشطة والعلاقات العامة في مدارس طلائع الأمل، هديل حميض أن العقاد تمتلك ثقافة واسعة جدًا في معظم المجالات رغم صغر سنها، ما مكنها من أن تحتل المرتبة الاولى في المسابقة الماسية، بشهادة من لجنة التحكيم والقادمة من دبي ل تلقب بالموسوعة الادبية والعلمية والثقافية.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء