خاص لـ"وطن" بالفيديو .. الاحصاء يطلق فعاليات التعداد العام في نابلس

الأحد | 16-07-2017 - 01:29 مساءً

نابلس- وطن للأنباء- خاص: أطلق جهاز الإحصاء المركزي، أولى فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت، وذلك تزامنا مع انطلاق الفعاليات في مختلف محافظات الوطن، وذلك من خلال وضع أول إشارة حزم للتعداد أمام مقر محافظة نابلس.

وقال محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، إن "أهمية التعداد تنبع من الالتزام بإجرائه كل عشر سنوات مرة، كما أن هناك أهمية متعلقة بتوفير الإحصاءات الكاملة للتعداد والعمران والمنشآت والمؤسسات، وهذا بدوره يعطي فرصة لكل متخذ قرار بأن تكون قارراته بشكل سليم ومستندة للإحصائيات".

من جهته أشار، وحيد الشحروري مدير دائرة المحافظات الشمالية في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، إلى أن 28 مشرفًا سينتشرون خلال الفترة المقبلة في ارجاء المحافظة لوضع الإشارات على المنشآت.

ونوه، إلى أن فريقًا من المراقبين سينتشر لمراقبة ترقيم المباني وحصر  الأسر في شهر أيلول القادم، علما أن ذروة التعداد ستكون في شهر كانون أول وهي مرحلة عد السكان.
وتوجه الشحروري برسالة لكافة المواطنين وأصحاب المنشآت بالحفاظ على الإشارات التي يتم وضعها، فالحفاظ عليها واجب وطني وأخلاقي.

وتطرق للدافع وراء إقامة هذا التعداد كل عشر سنوات في موعد محدد من باب مواكبة التطورات التي يمر بها المجتمع وعمل إحصائيات دقيقة حول النمو السكاني والمباني والمنشآت. 

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء