خاص لـ"وطن" بالفيديو .. "ابره وخيط ".. يتيح للطفل التركيز لينطلق ابداعه

الخميس | 10-08-2017 - 01:11 مساءً

غزة – وطن للأنباء – رويدا عامر: “ابرة وخيط" نشاط يجمع الأهالي مع أطفالهم لكي يعلمهم كيفية الابداع والتفكير الفني، وذلك من خلال الأشغال اليدوية التي من شأنها تطوير فكر الطفل وتنمية الجانب الفني والخيالي لديهم بمساعدة والدته أو والده، وهذا النشاط ينفذ في مركز الطفل –غزة/ مؤسسة عبد المحسن قطان، حيث يتابع مع الأطفال وأهلهم بشكل مستمر خلال النشاطات التي تساهم في نمو التفكير لدى الطرفين بما يتناسب مع احتياجات أطفالهم.

منال عاشور والدة الطفل مجد قالت لـ"وطن" " لم يكن ابني يركز كثيراً، ولكن عندما جئت معه الى هنا لكي يشارك في النشاطات والأشغال اليدوية أصبح لديه تركيز عالٍ في جميع المجالات، بالإضافة الى حب ممارسة الاشغال اليدوية في المنزل ويبدع من نفسه، وكذلك أصبح لديه خيال واسع وأنا سعدت جداً في هذا المكان". 

ماجد حسين يرافق اطفاله الثلاثة الى المكان لكي يشارك أحدهم في نشاط "ابرة وخيط"، حيث لاحظنا اهتمامه بشكل كبير وحرصه على التفاعل مع أطفاله.

وقال حسين" النشاط هو مرسم لفئة الأطفال، حيث يرافق الأطفال والدته أو والده، لكي ينتج اشغال يدوية وهي دمية صغيرة على شكل قطة، باستخدام ابرة وخيط وبعض الأدوات المتوافرة".

وأضاف" أصبح لدى الأطفال حب للعمل وانتقاء الألوان واختيارها والتعرف عليها، وكيف يستخدموا الأشياء القديمة لصنع أشياء جديدة يستفيدوا منها، حيث طورت لدى الطفل الابداع والتقدم والخيال، كل هذه الاشياء استفاد الطفل منها خلال عمله بالمرسم ".

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء