تيسير خالد: تحرك أميركي في الوقت الضائع لا هدف له غير إشاعة الوهم

24.08.2017 10:29 PM

رام الله- وطن: وصف تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي زيارة الوفد الاميركي ، الذي يزور المنطقة هذه الأيام بأنها مضيعة للوقت ومحاولة لخداع الرأي العام وإشاعة الوهم.

وأضاف : يزور المنطقة وفد أميركي برئاسة جيرالد كوشنير صهر الرئيس الاميركي ومسؤول ملف السلام في الادارة الامريكية الجديدة ، حيث يضم الوفد في عضويته جيسون غرينبلات المبعوث الاميركي للشرق الاوسط ودينا باول نائبة مستشار الامن القومي . محطة الوفد الأخيرة بعد السعودية والأردن ومصر ودولة الاحتلال هي رام الله . في حساب الأرقام هذه هي الزيارة رقم 20 التي يقوم فيها الوفد الى المنطقة.

وتابع : في العادة ينقل الوفد شروط اسرائيل لاستئناف المفاوضات وهي شروط تنطوي على الصلف والوقاحة المعروفة عن نتنياهو وأركان حكومته كوقف التحريض ووقف صرف مخصصات شهداء وجرحى وأسرى الشعب الفلسطيني ، ضحايا الارهاب الاسرائيلي.

وختم قائلا : هل تختلف الزيارة الراهنة عن سابقاتها ... ربما ببعض التفاصيل ولكن في الجوهر يبقى الهدف واحد وهو تحرك في الوقت الضائع لا هدف له غير إشاعة الوهم على الطريقة الأميركية المعروفة . هل تتذكرون قول هيلاري كلينتون الشهير : عملية سلام وهمية أفضل الف مرة من حالة الفراغ ، وهكذا هو الحال مع صهر الرئيس وفريقه في زيارته الراهنة.

تصميم وتطوير