خاص لـ"وطن" بالفيديو .. مبادرة لصيانة وتخضير المقابر .. لمسة وفاء من أهالي الخليل لموتاهم

الإثنين | 28-08-2017 - 12:59 مساءً

الخليل-وطن للأنباء-خاص: نتيجة للأحوال المتردية لأوضاع المقابر في مدينة الخليل وقلة الاهتمام بنظافتها، ولتنظيم عمليات الدفن فيها، بادر عدد من رجال الأعمال والوجهاء، لتشكيل لجنة لإعادة تأهيلها بتعاون مع البلدية ومديرية أوقاف المدينة.

وشرعت اللجنة منذ تشكيلها قبل ستة شهور بجمع الأموال، وبدأت بالعمل في "مقبرة الرأس" وتنظيفيها من الأعشاب وبناء جدر استناديه، بالإضافة لعمل ممرات داخلها، كما تطمح اللجنة لتشجيرها.

وما دفع رجال الأعمال لتشكيل لجنتهم هو عدم وجود التمويل الكافي لدى بلدية الخليل، كونها المسؤولة عن المقابر في المدينة، فتم تشكيل اللجنة التي ضمت عدد من مهندسي البلدية والوجهاء للمباشرة بإصلاح وتأهيل المقابر. 

وقال مسؤول لجنة صيانة وتأهيل مقابر الخليل عبده إدريس لـ "وطن" إن "مشروع صيانة وتأهيل المقابر مكلف جداً، ويحتاج لملايين الشواكل"، ولفت إلى انجاز إصلاح مقبرتي "الرأس والكرنتينة"، وبناء سور حجري حولهما.

وطالب عبده رجال الأعمال والمجتمع المحلي بمد يد العون والمساعدة للجنة لمواصلة عملها، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بإعادة إصلاح وترميم مقابر في قرى وبلدات أخرى من مدينة الخليل خلال الفترة القادمة.

بدوره بين مدير الإدارة الهندسية في بلدية الخليل أمجد عبيدو، أن اللجنة قامت بعمل العديد من الأنشطة التطوعية لتنظيف المقابر من الأتربة والأوساخ الموجودة بداخلها، مطالباً المواطنين بضرورة زيارة المقابر وتنظيف الأماكن حول قبور أقربائهم.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء