استشهاد الجريح الصالحي يرفع شهداء الحركة الأسيرة الى 212

03.09.2017 05:00 PM

بيت لحم- وطن: أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بان أعداد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ارتفع اليوم إلى (212) شهيد، بعد ارتقاء الأسير الجريح رائد أسعد الصالحي (21 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم، في مستشفى هداسا عين كارم متأثرا بجروحه  التي اصيب بها قبل شهر.

وأوضح المركز بان الأسير الصالحي كان قد اعتقل بتاريخ 7/8/2017 بعد اطلاق قوات الاحتلال النار عليه خلال اقتحامها لمخيم الدهيشة، حيث اصيب بشكل خطير فى منطقتي الكبد والفخذ، ونقل بحالة حرجة الى قسم العناية المكثفة بمستشفى هداسا للعلاج، ووضع وتحت أجهزة التنفس والتخدير لخطورة حالته.

واضاف بأن الشهيد الصالحي اجريت له اكثر من عملية جراحية ولم تتحسن حالته وقد مدد الاحتلال اعتقاله عدة مرات غيابياً، لعدم قدرته على حضور جلسة المحاكمة بسبب وضعه الصحي الخطير حتى أعلن عن استشهاده اليوم.

وحمَّل المركز سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن استشهاد الاسير الصالحي، نتيجة اطلاق النار عليه بقصد القتل دون مبرر، وسياسة الاهمال الطبي بحقها وعدم تقديم رعاية حقيقة له كونه مصاب بجراح خطيرة، ليكون بذلك الشهيد رقم (212) من شهداء الحركة الاسيرة.

وبين بان العام الجاري شهد ارتقاء شهيد وشهيدة بعد اصابتهم بالرصاص الحى من قبل جنود الاحتلال، وهم الشهيد الاسير محمد عامر الجلاد (24 عاماً)، من طولكرم، في مستشفى بلنسون الإسرائيلي متأثرا بجراحه التي اصيب بها بعد اطلاق النار عليه، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز حوارة إصابته بجروح خطيرة في صدره، والشهيدة الجريحة الطفلة فاطمة جبرين طقاطقة (16 عاما) من سكان بيت لحم، متأثره بجراحها التي ارتقت في شهر مايو الماضي بعد شهرين على اصابتها بالرصاص واعتقالها على مفرق "عتصيون" شمال الخليل، بادعاء محاولة تنفيذ عملية دهس لمجموعة من المستوطنين.

تصميم وتطوير