ما حقيقة قرارات الفصل في فتح : دلال سلامه تنفي وابو بكر تؤكد

الأربعاء | 06-09-2017 - 04:51 مساءً

رام الله - وطن للأنباء: نفت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة لوطن صحة الانباء التي تحدثت عن تأكيد اللجنة المركزية بشكل نهائي على قرار فصل 35 عضوا من الحركة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت سلامة لوطن " ان اللجنة المركزية لم تجتمع بعد، وان اجتماعها من المقرر ان يعقد الاسبوع المقبل".

في السياق ذاته، قالت النائب في المجلس التشريعي والتي شملها قرار الفصل من الحركة نجاة أبو بكر لوطن، أن القرار صدر قبل عامين واللجنة المركزية في اجتماعها امس أثنت على هذا القرار.

وأضافت أبو بكر، "على ما يبدو ان فتح كالقطار الذي كلما تعطلت فيه عربة تنزل عن السكة، والقيادة الحالية لفتح كلما رأت الحركة تتطور وتكبر يحاولون دهورتها".

ووجهت أبو بكر، رسالة للجنة المركزية قالت فيها " أن الشعب الفلسطيني لديه مشاكل واوجاع كبيرة ، وبدلا من الاهتمام بالقضايا الانسانية للشعب الفلسطيني نأتي بهكذا امور يريدها الاحتلال".

وعن التهم المنسوبة لمن تم فصلهم وتحديدا الانتماء لتيار محمد دحلان، قالت أبو بكر " نحن ننتمي لفكرة ولا ننتمي لشخص"، وأضافت "أنا أنتمي لحركة فتح ولا أنتمي لأشخاص".

ونفت ابو بكر ان يكون وصلها اي رسالة بشأن فصلها قائلة "لم يصلني أي رسالة بخصوص الفصل أو اسبابه لا سابقا ولا الآن".

وحول جدوى امكانية التوجه الى المحكمة الحركية لحركة فتح قالت أبو بكر، "على الفاضي"، وأضافت "تم التوجه في السابق من قبل  بعض المفصولين الى المحكمة الحركية وكنت حينها أنا قاضي في المحكمة وأقرت المحكمة بعودتهم الى صفوف الحركة وتم تسليم اللجنة المركزية كتاب رسمي بذلك ولكن رفضت اللجنة اعتماده"، علما ان القانون واللوائح الداخلية تعطي للمحكمة أت فصل وتعيد حسب الأسباب".

وعن أسباب الفصل قالت أبو بكر ، "أن أسباب الفصل حسب ما ساقتها اللجنة المركزية هي التجنح والاتصال بمحمد دحلان"، مشيرة الى ان هذه ليست تهم وغير موجبة للفصل حسب اللوائح الداخلية.

واكدت أبو بكر أن من تم فصلهم من قيادات فتح في القرار الصادر عن اللجنة المركزية هم:

  1. ناصر جمعة
  2. جهاد طملية
  3. شامي الشامي
  4. ماجد ابوشمالة
  5. عبدالحميد المصري
  6. عبدالحميد العيلة
  7. صالح ابوحامد
  8. رجائي بركة
  9. ابراهيم المصدر
  10. يحيى شامية
  11. علاء ياغي
  12. مروة المصري
  13. نعيمة الشيخ علي
  14. مها الشيخ يوسف
  15. زياد مطر
  16. احمد عايش
  17. خالد الجعبري
  18. محمود ابوشنب
  19. جون مصلح
  20. محمود حسين
  21. اسامة الفر
  22. ايمن الفار
  23. ايمن الرقب
  24. عبدالحكيم عوض
  25. توفيق ابوخوصة
  26. صلاح العويصي
  27. نجاة ابوبكر
  28. محمد ابوشباك
  29. هاني سابا
  30. عيسى ابوعرام
  31. ديمتري ديلياني
  32. هيثم الحلبي
  33. عارف ابوجراد
  34. اشرف جمعة
  35. سليمان ابومطلق

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لقرار اللجنة المركزية خلال اجتماعها يوم أمس والذي اكدت فيه على قرار فصلها بشكل نهائي ل35 من قيادات وكوادر حركة فتح وطردهم من وظائفهم والخدمة العسكرية والمدنية ورفع الصفة التشريعية عن بعضهم وانهاء المهام التنظيمية لبعضهم ، ولم يتسنى لوطن التاكد من صحة ما نشر من صوره، قيل انها لقرار الرئيس محمود عباس.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء