نقابة الصحفيين تستنكر الحكم بحبس الصحفية هاجر حرب في غزة

13.09.2017 07:30 PM

رام الله- وطن: استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة الحكم الغيابي الجائر بالحبس الفعلي والغرامة الذي اصدرته محكمة بغزة بحق الصحفية هاجر حرب على خلفية عملها الصحفي ونشر تحقيق استقصائي حول الفساد.

وجاء في بيان النقابة الذي وصل وطن نسخة عنه، "تنظر نقابة الصحفيين بخطورة بالغة الى هذا الحكم الذي تعتبره سابقة خطيرة ، فانها تطالب حركة حماس بالتراجع عن هذا الحكم الجائر ووقفه وكأنه لم يكن، باعتباره يشكل انتهاك واضح لحرية الراى والتعبير وحرية الحصول على المعلومات ونشرها".

وأكدت النقابة "رفضها المطلق لهذا الحكم التعسفي ، خاصة ان الزميلة حرب التي غادرت غزة للعلاج بالخارج من مرض السرطان ، وتقضي مرحلة علاج بالخارج  ، لتصدم الاسرة الصحفية بهذا الحكم الجائر ، الذي لم تراعي فيه الحقوق والظروف الانسانية للزميلة حرب واصدرت حكم غيابي في قضية شغلت الراي العام ، واعتقدت نقابة الصحفيين انها انتهت بعد الافراج عن الزميلة هاجر والسماح لها بالسفر، خاصة ان النقابة لم تبلغ من الزميلة حرب او من أي جهة اخرى باجراء باستمرار المحاكمة بعد الافراج عنها اول امرة بجهود من نقابتي الصحفيين والمحامين".

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين تلقت افادة من الزميلة "حرب" باخبارها من زملائها بالامس بالحكم الغيابي الذي صدر بحقها من محكمة بغزة ، والصادر قبل ثلاثة شهور  بالحبس الفعلي لمدة ستة شهور وغرامة مالية قدرها "الف شيكل "والذي استخدم على مواقع التواصل الاجتماعي للتشهير والاساءة بالزميلة هاجر من بعض الجهات.

وأكدت نقابة الصحفيين "وقوفها الكامل مع الزميلة حرب في هذه القضية فانها تشدد على مواصلة جهودها مع كافة المنظمات الحقوقية والانسانية والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب من اجل انهاء القضية بشكل كامل وكأنها من لم تكن".

تصميم وتطوير