فيديو.. الحمدالله:قررنا تشكيل لجان وزارية لتسلم المعابر والأمن ودوائرنا في غزة

26.09.2017 10:41 AM

رام الله- وطن: أعلن رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله، صباح اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قررت تشكيل عدد من اللجان الوزارية التي تختص بتسلم المعابر والأمن والدوائر الحكومية ومعالجة آثار وتبعات الانقسام وكافة القضايا القانونية والإدارية الناجمة عن الانقسام وما ترتب عليه من تحديات داخلية.

جاء ذلك خلال، في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، والتي أكد خلالها توجه الحكومة الاثنين لقطاع غزة لتسلم مهامها.

وقال الحمدالله إن "البدء في تسلم الحكومة مسؤولياتها في قطاع غزة يعني أن تبدأ الحكومة باستلام مسؤولياتها بشكل فعلي وشامل دون أي اجتزاء او انتقاص لكافة مسؤولياتها وصلاحياتها وبسط ولايتها القانونية وفق القانون الأساسي وكافة القوانين الصادرة عن رئيس دولة فلسطين في جميع القطاعات وفي مختلف المجالات دون استثناء".

ودعا الحمدالله "أبناء شعبنا والفصائل ومنظمات المجتمع المدني والأهلي من أجل اسناد جهود المصالحة وانهاء الانقسام وتمكين الحكومة من القيام بمهامها من أجل خدمة أبناء شعبنا".

من جهته، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم لـ وطن، قال إن الحركة دعت منذ البداية لأن تأتي حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة لاستلام مهامها فوراً، وسيكون هناك وفد مصري يتابع تفاصيل تسلم القطاعات الحكومية المختلفة لحكومة الوفاق.

وحول تسليم الأمن للحكومة، أكد قاسم أن هناك اتفاقيات عديدة للمصالحة خاصة اتفاق 2011، والذي يتحدث عن آليات وأوقات ومراحل تطبيق كل عملية المصالحة.

وأضاف أن المطلوب أن تجلس الفصائل الفلسطينية في القاهرة لمناقشة تطبيق هذه الاتفاقيات دون وضع العراقيل.

وقال إن حماس لديها قرار واضح بإنهاء الانقسام وتطبيق المصالحة وأبدت توجهاتها لكل المعنيين في قطاع غزة بضرورة تسهيل تسلم حكومة الوفاق مهامها في القطاع وألا يكون هناك ما يشوش على هذه العملية.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير