الاثنين المقبل.. فتح وحماس تجتمعان في القاهرة

03.10.2017 07:16 AM

غزة- وطن: قال المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود، مساء أمس الاثنين، إن لقاء سيجمع بين حركتي فتح وحماس يوم الاثنين المقبل في القاهرة، لبحث ملفات المصالحة الفلسطينية.

وأكد المحمود في تصريحات صحفية أمس في غزة،  أن جميع ملفات المصالحة والتي من بينها ملف دمج الموظفين والإجراءات التي اتخذها الرئيس محمود عباس ضد غزة سيتم مناقشتها في العاصمة المصرية القاهرة، مُضيفاً أن "حركتا فتح وحماس مصرتين على تجنب هذه العقبات لنجاح المصالحة؛ نحن جئنا اليوم لتنفيذ الخطوة الثانية من اتفاق القاهرة بعد حل اللجنة الإدارية ألا وهي تمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها بغزة".

وقال أن الوفد الأمني المصري بغزة يتابع تحركات حكومة الوفاق بغزة أولاً بأول، للتأكد من سير الأمور وفق ما تم الاتفاق عليه وصولاً لتحقيق المصالحة الفلسطينية، مُشيراً إلى أنَّ الاجتماع الأسبوعي الذي ستعقده الحكومة غداً بمجلس الوزراء بمدينة غزة، سيكون الملف الرئيسي الذي سيتم نقاشه هو بحث أولويات الشعب الفلسطيني بغزة للبدء في تنفيذها فورًا.

وأوضح أن وزير الثقافة إيهاب بسيسو والأوقاف يوسف ادعيس قد تسلما وزارتيهما بغزة، مشيراً إلى أن بقية الوزراء في حكومة الوفاق سيتسلمون وزاراتهم غداً بالتوازي.

ووصل وفد حكومة الوفاق لقطاع غزّة، أمس، عبر معبر بيت حانون "إيرز"، برفقة الوزراء ووكلائهم وقيادة الأجهزة الأمنية وشخصيّات حكومية أخرى، من أجل تسلّم مهامها ودورها كاملًا في القطاع، عقب تفاهمات المصالحة التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة.

تصميم وتطوير