قطر: مونديال 2022 غير قابل للنقاش أو التفاوض

الأربعاء | 11-10-2017 - 06:52 مساءً

رام الله - وطن للأنباء: رفضت دولة قطر بشدة التلميحات إلى تخليها عن استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وأكدت أن الأمر "غير قابل للنقاش".

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني في بيان اليوم الاثنين إن "الوضع القائم ومحاولات دول الحصار البائسة لن تزيد دولة قطر، سواء شعبها ومقيموها أو القائمون على تنظيم كأس العالم، إلا إصرارا وتقدما".
واعتبر أن "طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بتخلي دولة قطر عن استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 يؤكد أن الحصار غير قانوني، وقائم على الغيرة المحضة".
وأشار إلى أن "محاولات دول الحصار ربط استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 بحصارهم غير الشرعي يظهر يأسهم لتبرير عملهم اللاإنساني، وهو ما يؤكد أنه لم يكن هناك قط سبب شرعي للحصار غير القانوني على دولة قطر".
وأكد أن "استضافة دولة قطر لكأس العالم أمر غير قابل للنقاش أو التفاوض"، ووعد بأن تكون البطولة استثنائية بكل المقاييس والمؤشرات.
وكان مسؤولون من الإمارات العربية المتحدة -وهي واحدة من دول الحصار الأربع- قد تساءلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عما إذا كانت قطر سوف تستضيف مونديال 2022.
 

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء