شهادات حية لأسرى قاصرين تعرضوا للتعذيب خلال الاعتقال

12.10.2017 09:14 AM

رام الله- وطن: نقل محامي هيئة الأسرى لؤي عكة شهادات مفزعة لأطفال معتقلين في سجن عوفر العسكري تعرضوا لشتى انواع التعذيب والضرب والتهديد والارهاب على يد جنود ومحققي الاحتلال منذ لحظة اعتقالهم وخلال استجوابهم.

الاسير وليد رياض الدالي: 14.5 سنة، سكان قرية بدو قضاء رام الله، يدرس في الصف العاشر، اعتقل يوم 28/9/2017 الساعة الخامسة مساءا من مركز القرية، وقد افاد ان ثلاثة من المستعربين الاسرائيليين هاجموه وانقضوا عليه وقاموا بضربه بقسوة على كوع يده اليمنى التي اصابها الكسور وأدى الى حدوث جرح كبير بها وانسياب الدماء بغزارة منها، اضافة الى توجيه اللكمات على رأسه وبشكل وحشي.

وقال الدالي انهم اقتادوه الى مستوطنة قريبة وخلال الطريق جرى ضربه باللكمات والارجل والبنادق من قبل الجنود وهو مقيد ومعصوب العينين ، وكان الضرب على كافة انحاء جسده.

وأفاد خلال التحقيق هدده المحقق بتكسير يديه وقام بتوجيه اللكمات له والشتائم البذيئة والنابية وحرموه من تناول الطعام وذلك للضغط عليه.

يزيد اكرم حميدان ، 15 سنة، سكان قرية بدو قضاء رام الله، معتقل يوم 28/9/2017 الساعة الخامسة مساءا من وسط البلدة، أفاد ان عدد من المستعربين هاجموه وبطحوه ارضا ووجهوا له الضربات الشديدة والصفعات على كافة انحاء جسده.

وأفاد الاسير حميدان ان احد المستعربين قام بالدوس على رقبته بشدة وكاد ان يختنق وشعر انه سوف يموت واستمر ضربه خلال ذلك ودون اية رحمة على رأسه ووجهه بضربات حادة.

وقال خلال التحقيق معه في مستوطنة قريبة استمر صراخ المحققين وشتائمهم البذيئة معه وهو مرهق ومتعب جدا وحالته الصحية سيئة بسبب اجرائه عملية في الخصية قبل اعتقاله بشهرين مما اثر على حالته الصحية.

حمادة جمال ابو عيد: 16.5 سنة، سكان قرية بدو قضاء رام الله ، معتقل منذ 28/9/2017 الساعة الخامسة مساءا من وسط البلدة مع زملائه السابقين عندما هاجمه المستعربون الاسرائيليون وبطحوه ارضا ، وقام احدهم بوضع المسدس في رأسه واطلق منه طلقة في الهواء مما اثار رعبه بشدة، ومن شاهد الموقف اعتقد ان الاسير تمت تصفيته.

وقال بعد اطلاق الطلقة سقط ارضا من هول صوت الرصاصة التي اطلقت من سلاح ملاصق لرأسه ، وقام المستعربون بمجرد سقوطه على الارض بتوجيه الضربات المتتالية له على كافة انحاء جسمه خاصة الرأس والوجه.

وقال انه خلال استجوابه في مستوطنة قريبة استمر ضربه وصفعه وتوجه المسبات والشتائم البذيئة عليه.

وقال المحامي عكة ان الاسير ظهر خلال الزيارة متعبا ومريضا ويعاني من آلام شديدة في رأسه.

تصميم وتطوير