طبيب فلسطيني يتقاضى 400 الف شيقل معاشا شهريا.. اليكم التفاصيل

الإثنين | 16-10-2017 - 11:43 مساءً

وطن للأنباء: ذكر موقع "بانيت" في الداخل نقلا عن صحيفة "يسرائيل هايوم" ان :" الطبيب زاهي سعيد يتقاضى مبلغ 400 الف شيقل كمعاش شهري من صندوق المرضى كلاليت في السنتين الأخيرتين، وهو الذي يعمل مديرا لعيادة الوادي لطب العائلة في حي وادي النسناس في حيفا إضافة الى عمله مديرا طبيا للواء حيفا في صندوق المرضى كلاليت".

وبحسب الصحيفة :" فان الدفعة الشهرية التي يتقاضاها د. سعيد لتغطية تكاليف اعمال ترميم في العيادة والتي دفعها الطبيب من جيبه الخاص في حين لا تشمل هذه الدفعة معاشات الأطباء والممرضات  في العيادة ، والتي تعمل على دفعها الشركة التي تقوم بتشغيل العيادة ".

وذكرت الصحيفة " ان هذا المبلغ الشهري يعتبر من اعلى الأجور التي تدفعها إدارة صندوق المرضى كلاليت ، حيث تم توقيع العقد مع الطبيب زاهي سعيد قبل سنتين في نوفمبر من العام 2015 ، والاضافة الخاصة على معاش ستكون حتى نهاية الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة :" بحسب العقد بين الطرفين فان كلاليت تدفع هذا المبلغ لسد احتياجات زبائنها ، وان الامر تم بعد ان قام د. سعيد بشراء العيادة والقيام باعمال ترميم بتكلفة تقدر بـ 8 مليون شاقل ، وحيث تعتبر عيادة الوادي من اكثر العيادات رقيا والاجمل في الداخل، وتعتبر اكبر عيادة تابعة لصندوق المرضى كلاليت للفلسطينيين في منطقة حيفا والشمال ، ويعمل في العيادة 11 طبيبا في مجال طب العائلة وطب الأطفال ".

وجاء أيضا :" ان العقد من د. سعيد وقع لعشر سنوات وان الزيادة الخاصة على المعاش الشهري لمدة عامين ، وأيضا  بحسب العقد دفعت كلاليت مبلغ مليون شيقل كتعويض عن اعمال الترميم ، وأيضا تدفع كلاليت مبلغ 35 الف شيقل بشكل شهري لتغطية تكاليف تفعيل العيادة ، إضافة الى ان الدكتور سعيد يتقاضى مبلغ 60 الف شيقل شهريا كمعاش لقاء عمله مديرا للواء حيفا ".

تم فحص العقد من قبل مستشارين قانونيين

بدوره عقب د. زاهي سعيد بحسب الصحيفة :" يعمل في العيادة 20 موظفا من بينهم 11 طبيبا. العيادة تقدم خدمات طبية مميزة على مدار 12 ساعة في اليوم ، وتقوم بمعالجة 6000 توجه في الشهر ، وان تفعيل العيادة من قبل كلاليت كان سيكلفها اكثر من المبلغ الحالي ، وبعد ان قامت شركة حكومية بفحص تبين انه لا توجد جدوى اقتصادية في طريقة التفعيل الحالية التي نعمل بها ".

وأضاف :" ان العقد الذي تم توقيعه بيني وبين كلاليت تم فحصه من قبل المستشارين القضائيين لكلاليت إضافة الى كبار موظفيها وان الإضافة على المعاش الشهري التي تم منحي إياها على مدار العامين ، تغطي بشكل جزئي المبلغ الطائل الذي دفعته من جيبي الخاص من اجل إقامة العيادة والتي باتت من اهم العيادات في حيفا ".

تعقيب صندوق المرضى كلاليت

وجاء في تعقيب صندوق المرضى كلاليت بحسب الصحيفة :" ان عيادة الوادي عيادة خاصة يعمل بها 9 أطباء عائلة واطفال تحت إدارة الدكتور زاهي سعيد وان المبلغ الذي يتم دفعه لكل العاملين في العيادة. ساعات الاستقبال في العيادة طويلة وتصل الى 12 ساعة في اليوم وذلك لسد احتياجات وتوجهات زبائننا. عيادة الوادي تخدم جمهورا واسعا ".

أضاف التعقيب:" د. سعيد ، المدير الطبي للواء حيفا ، اخذ على عاتقه إقامة العيادة وملاءمتها لعدد الزبائن والذي يحتاج الى استثمار كبير في الأموال والقوى البشرية واشتمل الاتفاق على شبكة أمان زمنية محدودة وتصريح خاص لنقل مجموعة الأطباء".

(بانيت)

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء