تمديد اعتقال الطفل حمارشة.. والتغريد مساءً على وسم #حق_أنس_يعيش

19.10.2017 01:55 PM

رام الله- وطن: مددت محكمة "سالم" اعتقال الطفل المريض أنس حمارشة، من بلدة يعبد قضاء جنين. حتى يوم الثلاثاء القادم، على الرغم من معاناته من مرض خطير في العظام وبحاجة لرعاية صحية دائمة، وفق شقيقته ليلى حمارشة.

وقالت حمارشة لـ"وطن"، إنه "لم تصدر بحقه اي لائحة اتهام، لكن علمنا ان الاعتقال تم على خلفية رمي حجارة" .

وذكرت حمارشة أن فريق حملة (#دواهم_حرية) أطلق حملة إعلامية بمشاركة مؤسسات وجمعيات حقوقية معنية بالأسرى في سجون الاحتلال، تضامنا مع الطفل الاسير انس حمارشة، داعيًا كافة المؤسسات إلى البدء باجراءات قانونية لمحاسبة الاحتلال ومنع اعتقال الأطفال والقاصرين وخاصة المرضى منهم.

هذا وسيبدأ التغريد على مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الخميس الساعة 6:30، على وسم #حق_أنس_يعيش.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الفتى "أنس" بتاريخ 7/10/2017 بعد اقتحام منزل والده المحرر عدنان حمارشه ، وقامت باعتقاله ونقله الى التحقيق في سجن الجلمة رغم علم الاحتلال بطبيعة مرضه النادر.

واشارت حمارشة، الى ان شقيقها انس وهو (اخر العنقود) طالب في الثانوية العامة، ومصاب بمرض نادر من نوعه اسمه "بيرثيز" وهو يعني تآكل رأس الفخذ، حيث ان هذا المرض تكون القدم المصابة اقصر من الاخرى، ولايستطيع من يعاني منه القيام بمهام شاقة او حتى لعب الرياضة، وان تعرض لضربة قاسية على قدمه المصابة فإن من الصعب جدا التحام القدم مرة اخرى وعودتها كما كانت.

يذكر أن والد الأسير الفتى أنس حمارشة، المحرر عدنان حمارشة، اعتقل ما مدته 11 عاماً في سجون الاحتلال، رغم مرضه، كما أن والدته اعتقلت لعدة أشهر كذلك.

 

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير