بوتين يحذر من محاولة فرض "الديمقراطية الأمريكية" على السعودية

الجمعة | 20-10-2017 - 09:54 صباحاً

وطن للأنباء- وكالات: حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، المملكة العربية السعودية، من محاولة "فرض الديمقراطية الأمريكية" عليها، مؤكدا أنه لا يوجد أسباب جذرية للخلافات مع المملكة العربية السعودية.

وقال بوتين، في منتدى "فالداي" للسياسة الخارجية في سوتشي، ردا على سؤال حول العلاقات الروسية السعودية، إنه "ظهرت لدى روسيا إمكانيات للتعاون مع السعودية في المجال العسكري"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

كما أشار الرئيس الروسي إلى التعاون بين موسكو والرياض في مجال استقرار أسعار النفط. وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز زار روسيا في 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في أول زيارة لعاهل سعودي إلى روسيا، وجرى توقيع عدة اتفاقيات عسكرية واقتصادية بين البلدين خلال الزيارة.

وأقر الرئيس الروسي بأن "هناك عقود متعددة المليارات" بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن أمله في زيادة حجم العقود مع روسيا. وردا على سؤال عما إذا كانت روسيا تخشى من أن تفضل السعودية العودة للتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة بدلا منها، قال بوتين: "يجب على المملكة العربية السعودية الخوف من فرض الديمقراطية الأمريكية عليها"، بحسب ما نقلته "سبوتنيك"

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء