نادي الأسير: مطالبات بإعادة طرح ملف محرّري صفقة وفاء الأحرار على السّاحة السّياسية

الإثنين | 13-11-2017 - 12:19 مساءً

رام الله - وطن للأنباء: طالب الأسير نائل البرغوثي أحد محرّري صفقة (وفاء الأحرار 2011) أو ما تسمى بصفقة "شاليط"، والمعاد اعتقالهم في العام 2014؛ الجهات السياسية الفلسطينية بإعادة طرح ملف المحرّرين لإيجاد حلول والإفراج عنهم بأسرع وقت ممكن.

وأشار البرغوثي خلال زيارة محامي نادي الأسير له في معتقل "ايشل"، إلى أن الأسرى بانتظار قرار محكمة الاحتلال العسكرية للاسئنافات، وذلك بعد قيام لجنة الاعتراضات العسكرية التي أُنشأت للنظر في قضاياهم بإعادة الأحكام السّابقة لهم.
من جهته، طالب رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس المجتمع الدولي والدّول ذات التأثير بضرورة التدخّل العاجل من أجل الإفراج عن (63) أسيراً اعتقلتهم سلطات الاحتلال بقرار سياسي، وأعادت لهم الأحكام السّابقة وغالبيتها بالسّجن لمدى الحياة، وذلك بعد انتهاكها لاتفاقية تبادل تمّت برعاية مصرية، معتدية على القانون الدولي وجميع الأعراف الدولية.
مشيراً إلى أن استمرار صمت تلك الدول يعيق إمكانية العمل من أجل إتمام صفقة تبادل جديدة، تهدف لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.
ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير البرغوثي (60) عاماً وهو من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة، يقضي أطول مدة اعتقال في سجون الاحتلال وهي (37) عاماً، حيث قضى منها (34) عاماً متواصلة، وأفرج عنه ضمن الصفقة، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله عام 2014، ثم أعادت في بداية عام 2017 الجاري حكمه السابق بالمؤبد و(18) عاماً.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء