عضو كنيست سابق، متحدث رئيسي في مؤتمر اقتصادي في قطر

الثلاثاء | 14-11-2017 - 01:00 مساءً

رام الله - وطن للأنباء:نشر النائب الإسرائيلي عن حزب "العمل" في السباق، أرئيل مرغاليت، ومن نافس مرة على زعامة الحزب، امس الاثنين، صورا له خلال مشاركته في "مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي في الشرق الأوسط" في العاصمة القطرية، كاتبا "يجب على إسرائيل ان تكون رائدة في مجال التعاون الاقتصادي في المنطقة".

وأضاف أنه يجلس إلى جانب ممثلين عن دول عربية براغماتية، خلال أسبوع مبادرات الهايتك الدولي، في الدوحة، والهدف المشترك هو إيجاد سبل لتعزيز التعاون المشترك بين إسرائيل والعالم العربي.

وشدد على أنه اقتنع في المؤتمر أن المفتاح لأي تسوية في المنطقة سيكون عبر التعاون الاقتصادي، وذلك بعد الاستماع والحديث مع عشرات المبادرين وريادين من دول عربية وأوروبية وأمريكا في مجال الهايتك.

"الحداثة الإسرائيلية وقدرة الاختراع يمكنها أن تكون جسرا متينا لتغيير الواقع في المنطقة. المصالح المشتركة تخلق فرصا جديدة والجدير أن لا نفوتها" كتب النائب في السابق.

يذكر أن مرغليت رجل أعمال ثري صنع ثروته من الهايتك. كان استقال من السياسة شهر أكتوبر/ تشرين الأول هذا العام. وتميّز خلال نشاطه السياسي من خلال نضاله من أجل دمج العرب في الهايتك الإسرائيلي، وكان من الأصوات الداعمة للسلام مع الفلسطينيين، وأثار ضجة في أعقاب لقاء أجراه مع جبريل رجوب في رام الله.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء