لوحة مفاتيح ذكية سربت بيانات 31 مليون من مستخدمي أندرويد

الخميس | 07-12-2017 - 01:32 مساءً

رام الله - وطن للأنباء: أكد خبراء التكنولوجيا أن تطبيق لوحة المفاتيح الذكية "AI.type" المخصص لأجهزة أندرويد كان مسؤولا عن تسريب بيانات ملايين المستخدمين.

ووفقا للمعلومات فإن أنظمة الحماية الضعيفة التي زود بها هذا التطبيق سمحت لقراصنة الإنترنت باختراقه وسرقة بيانات بحجم 600 غيغابايت من أجهزة نحو 31 مليون مستخدم لنظام التشغيل أندرويد.

وأوضح الخبراء أن المخترقين استغلوا نقاط الضعف البرمجية الموجودة في "AI.type" حيث تمكنوا من الوصول إلى بينات الحسابات الإلكترونية للمستخدمين فضلا عن البيانات التي تتعلق بالأسماء وأرقام الهواتف والملاحظات الشخصية والمواقع التي كان يتصفحها مستخدمو أندرويد، وكل ذلك تم عن طريق استغلال النسخة المجانية للتطبيق.

تجدر الإشارة إلى أن غوغل والعديد من الشركات البرمجية الكبرى تسعى في السنوات الأخيرة للحد من انتشار الفيروسات التي تتسبب باختراق أجهزة المستخدمين، حتى أن غوغل أطلقت منذ مدة حملة لاكتشاف الثغرات الأمنية التي تساعد على اختراق برمجياتها، حيث تركزت فكرة هذه الحملة التي أطلق عليها اسم "القراصنة البيض" حول تعاون غوغل مع المبرمجين من مختلف أنحاء العالم، ليعمل المبرمجون على اكتشاف أي ثغرات أمنية في التطبيقات التي تحمل في متجر غوغل الإلكتروني "Google Play"، الموجود في أجهزة أندرويد مقابل مبالغ مالية تقدمها لهم غوغل.

المصدر: فيستي. رو

 

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء