ترامب يدعو إلى تشديد إجراءات الهجرة بعد تفجير منهاتن

12.12.2017 09:57 AM

وطن للأنباء:  أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين أن تفجير منهاتن الأخير أثبت "الحاجة الملحة" إلى تفعيل مشروع إصلاح نظام الهجرة، داعيا الكونغرس لتشديد إجراءات الهجرة.

وأكد ترامب في بيان صادر عنها الاثنين أن الأشخاص المتورطين في تدبير هجمات إرهابية يستحقون عقوبة الإعدام، قائلا: "أمريكا يجب أن تعارض بحزم دائما الإرهاب والتطرف، وأن تكون على قناعة بأن مؤسساتنا العظيمة قادرة على مواجهة أعمال الإرهاب".

وقال الرئيس الأمريكي إن منفذ التفجير دخل الولايات المتحدة بتأشيرة هجرة للم الشمل مستفيدا من سياسة أمريكية في هذا الصدد، والتي يرى ترامب أنها "لا تتوافق مع الأمن الوطني".

من جهة أخرى أفادت تقارير إعلامية بأن منفذ التفجير في حي منهاتن بنيويورك الاثنين اعترف بأنه بايع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية نقلا عنا مصادر لها أن السلطات تقوم حاليا بالتأكد من إفادات البنغلاديشي عقائد الله (27 عاما) منفذ الهجوم، وهو المقيم في الولايات المتحدة منذ 7 سنوات.

وأعلن عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو عن إلقاء القبض على منفذ التفجير، الذي كان محاولة للقيام بعمل إرهابي، موضحا أن التفجير ناجم عن قنبلة بدائية الصنع، وأصيب 3 أشخاص نتيجة التفجير، كما أصيب المنفذ بجروح وحروق.

وكانت الشرطة قالت على تويتر إن الانفجار وقع في ساعة الذروة صباح اليوم، في نفق يربط محوري نقل مهمين هما "تايمز سكوير" ومحطة النقل البري في "بورت اوثوريتي" غير بعيد من الشارع رقم 42 والجادة الثامنة في المدينة.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير