خاص لـ"وطن" بالفيديو .. معلمو الوكالة المفصولين: سنغلق المدارس ان لم يعيدونا

23.12.2017 01:41 PM

الخليل- وطن للأنباء-ساري جرادات: اعتصم العشرات من معلمي مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "انروا" واطفالهم، امام مقر الوكالة  في مدينة الخليل اليوم، احتجاجا على القرار القاضي بفصل 164 معلما، بحجة حملهم لشهادة الدبلوم.

وقال المعلم المفصول سعيد هديب لـ "وطن" "هذا القرار تعسفي، وهو ينسجم مع السياسة الدولية الرامية لاسقاط حق العودة للاجئين، بما تيماشى مع السياسة الاسرائيلية الأمريكية في اسقاط الحقوق الفلسطينية.

ولفت المعلم هديب الى أن كافة المعلمين من حملة شهادة الدبلوم تلقوا التدريبات والدورات التي تمكنهم من مواصلة عملهم في سلك التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وقالت المعلمة المفصولة ميسون ناصر الدين لـ "وطن": "سندافع عن أرزاق اطفالنا، ولن نرضخ لهذا القرار الجائر بحق المعلمين، وسنعمل بكافة الطرق والوسائل على اسقاطه".

وطالب الدكتور عبد الفتاح النجار من مجلس أولياء أمور طلبة مدارس مخيم الفوار وكالة الغوث بالعدول عن قرارها، مؤكدا وقوف كافة اللاجئين ضد القرار الهادف الى تقليص خدمات وكالة الغوث.

ولفت النجار الى عدم امكانية القبول بالقرار، كونه يفتح المجال امام وكالة الغوث لعدم تعيين مدرسين جدد، وهذا يعني تماشي الوكالة مع السياسة الامريكية الرامية الى اسقاط حق العودة، وتحمل وكالة الغوث مسؤولياتها تجاه اللاجئين.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير