المغرب: تجاوزنا النقائص وجاهزون لتنظيم مونديال 2026

23.01.2018 05:32 PM

وطن للأنباء:  قال مسؤولون عن ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 إن بلادهم أصبحت أكثر استعدادا لاحتضان هذه المنافسات الرياضية الأكثر شعبية في العالم.

وعقدت اللجنة المكلفة بملف احتضان المغرب لكأس العالم 2026 مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء، أكد خلالها رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع أن المغرب نجح في تجاوز مجموعة من نقاط الضعف التي ميزت ترشيحاته السابقة في 1994 و1998 و2006 و2010.

وأوضح لقجع أن التغييرات التي عرفها نظام التصويت الذي منح الحق لجميع الاتحادات المنتمية للاتحاد الدولي لكرة القدم لاختيار البلد المستضيف جعل جميع الترشيحات متساوية.

ولفت إلى أن الترشح لاحتضان مونديال 2026 فرصة لإتمام مجموعة من المشاريع التي أطلقها المغرب، بما في ذلك الجانب المتعلق بحقوق الإنسان والتنمية المستدامة، التي يؤكد عليها الاتحاد الدولي (فيفا)، ويأخذها بعين الاعتبار في مصادقته على ملفات البلدان المرشحة لاحتضان المونديال.

بدوره، قال حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة ورئيس اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، إن ترشيح بلاده يمثل القارة الأفريقية.

وأوضح أن المغرب حقق تقدما كبيرا مقارنة بالمرات السابقة التي قدم فيها ترشيحه، خاصة على مستوى البنى التحتية.

من جهته، أعلن وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي أن الحكومة تقدم المساندة الكاملة للاتحاد الكروي المغربي لترشيح المملكة لاحتضان كأس العالم.

وأشار العلمي إلى أن السلطات عملت على تجاوز مجموعة من نقاط الضعف التي كانت تميز الملف المغربي خلال ترشحه لاحتضان المونديال في مناسبات سابقة.

وتقدم المغرب في أغسطس/آب الماضي بطلب رسمي لدى الفيفا لاستضافة كأس العالم 2026،
لينافس ثلاثيا مشتركا قويا تقدمت به كل من الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير