الوقائي يعتقل شابا ويستدعي ثلاثة هاجموا وفدا اميركيا في بيت لحم

30.01.2018 11:26 PM

بيت لحم-وطن: اعتقل جهاز الأمن الوقائي، أمين سر حركة فتح في مخيم عايدة محمد الحبشي، واستدعى عدداً من الذين شاركوا في منع بعثة القنصلية الأمريكية من دخول غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم اليوم الثلاثاء.  

وأوضح منسق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنوب الضفة فريد الأطرش في اتصال هاتفي مع "وطن" أن جهاز الأمن الوقائي اعتقل  الحبشي، وقد استدعى ثلاثة نشطاء آخرين هم مازن العزة، وابراهيم مسلم، ومحمد عمارنة .

وبين الأطرش أن هناك تحضيرات في مخيم الدهيشة، للقيام بخطوات احتجاجية على قرار جهاز الأمن الوقائي، احتجاز النشطاء الذين شاركوا في الاعتداء على الوفد الأمريكي. 

من جانبه أكد عضو اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان مازن العزة لـ"وطن"، أن جهاز الأمن الوقائي استدعاه باتصال هاتفي، قرابة الساعة الثامنة من مساء اليوم، مبيناً أنه وجميع من تم استدعائهم يرفضون مقابلة الجهاز .

وبين أن العمل الذي قامت به اللجان الشعبية اليوم هو رد على قرار ترامب بشأن القدس المحتلة، وتنفيذاً للاجماع الوطني بمقاطعة الإدارة الأمريكية واي وفود أمريكية حكومية غير مرحب فيها. 

ولفت العزة، إلى وجود جهود فصائلية، ومن جميع الجهات لاحتواء الأزمة والغاء قرار الاستدعاء والافراج عن الحبشي. 

وكانت الرئاسة الفلسطينية، قد دانت الاعتداء الذي تعرضت له البعثة الامريكية، واكدت في بيان لها رفضها المطلق لمثل هذه التصرفات الخارجة عن الاخلاق والاصول الفلسطينية.

وفي السياق ذاته استنكرت الخارجية الأمريكية منع الوفد الأمريكي من دخول غرفة التجارة والصناعة في بيت لحم، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية  الامريكية في بيان مقتضب "لقد تم تعطيل برنامج في بيت لحم اليوم نظمته القنصلية الأمريكية العامة في القدس من قبل متظاهرين. وكان هذا البرنامج هو جزء من المساهمة الامريكية طويلة المدى لخلق فرص اقتصادية للفلسطينيين.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير