خاص بالفيديو| سيعيد الحياة للشارع القريب من تل ارميدة .. بناء أول جسر معلق في الخليل

12.02.2018 07:14 PM

الخليل-وطن للأنباء-ساري جرادات: على قدم وساق يعمل المهندسون في اتمام بناء أول جسر معلق في الخليل، حيث سيربط الجسر المعلق بين ثلاث شوارع رئيسية في باب الزاوية على بعد حوالي مئة متر من حاجز شارع تل ارميدة الاحتلالي، بهدف التسهيل على حياة المواطنين وبث الحياة الاقتصادية في المناطق القريبة من حواجز وبوابات الاحتلال الالكترونية.

وقال المهندس عبادة الهشلمون لوطن إنه "تم تصميم الجسر بناءً على الشيفرات الأوروبية لتصميم الحديد، بافتراضية أن الأحمال على الجسر للعديد من المواطنين يسيرون بسرعة عالية، وتساقط الثلوج وحدوث زلزال، بهدف الوصول الى معاملات امان عالية جداً.

وأكدت مهندسة الانشاء الاء عوض لوطن: تبنع أهمية الجسر كونه يربط بين ثلاث شوارع رئيسية وقربه من مجمع المركبات الخاص ببلدات وقرى المحافظة، ولفتت المهندسة عوض الى أن الجسر المعلق سيحيي الشوارع القريبة من مناطق التماس مع قوات الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبه بين المهندس في مشروع الجسر المعلق عزام الزرو لوطن: أن طول الجسر يبلغ 25 متر، وارتفاعه اربعة أمتار ونصف وعرضه خمسة أمتار ووزنه 60 طن، بكلفة أربعة ملايين شيكل للبناء، وحوالي مليون و200 ألف ثمن ترخيصه من قبل بلدية الخليل.

ومن الجدير بالذكر أنه تم اضافة ثماني كوابل الى الجسر لزيادة معاملات الامان فيه، واستخدامه بيسر وسهولة من قبل المواطنين، وأنه سيصبح صالحاً للاستعمال قبل نهاية العام الجاري.

التعليـــقات

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء
تصميم وتطوير