الخليل: نصف مليون يورو لدعم قطاع صناعة الأحذية

22.03.2018 01:51 PM

وطن: أطلقت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، برنامج لتطوير التجمع العنقودي لتطوير قطاع صناعة الأحذية في مدينة الخليل.

وأعلنت خلال لقاء عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة مدينة الخليل، وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، إطلاق البرنامج بقيمة نصف مليون يورو.

وأوضحت الوزيرة عودة، أن البرنامج المدعوم من الوكالة الايطالية للتنمية، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، يهدف إلى تحسين وتطوير قدرات المنشآت الصناعية العاملة في هذا المجال، وتمكينها من تحسين القدرة التنافسية لهذا المنتج، بما يمكن من الوصول الى المزيد من الأسواق الدولية.

وأشارت إلى ان البرنامج سيساهم في تطوير التجمع العنقودي لتطوير قطاع صناعة الأحذية في مدينة الخليل، للإنتاج بالجودة المطلوبة للأسواق من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة، وتمكين المنشآت الفلسطينية من تعزيز تنافسيتها من خلال العمل على مختلف عناصر سلسلة القيمة.

من جانبها قالت مديرة البرنامج في منظمة "اليونيدو" أوريليا كالابرو، إن البرنامج يركز وبشكل عملي على احتياجات تطوير القطاع وباستخدام منهجية اليونيدو في التجمعات العنقودية، التي أثبتت نجاحها في مختلف الدول وبتميز خاص في فلسطين.

وأكدت القائم بأعمال الإدارة العامة للصناعة شفاء أبو سعادة، أهمية البرنامج في إنعاش ونمو قطاع الأحذية وتعزيز الفرص التصديرية لهذا المنتج، والمساهمة الفاعلة في تنظيم هذا القطاع الواعد، خاصة بعد توفير كافة مستلزمات تحسين قدرات هذا القطاع في مختلف المجالات، انسجاما مع خطة الحكومة في تنفيذ أجندة السياسة الوطنية 2017-2022 في دعم الصناعة الوطنية.

واعتبر رئيس الغرفة التجارية محمد الحرباوي، إطلاق المشروع فرصة مهمة لتطوير قطاع الأحذية ونقلة نوعية للوصول الى العالمية، مشيرا الى كافة الانجازات التي تحققت على صعيد تطوير هذا القطاع بعدما كان يواجه حالة من الركود.

تصميم وتطوير