طوباس: كشف تفاصيل ضبط مستنبت للمخدرات في سهل البقيعة

26.03.2018 02:06 PM

وطن: كشف القائم بأعمال محافظ طوباس، أحمد الأسعد، بالشراكة مع ضباط الأجهزة الأمنية في طوباس، التفاصيل عن عملية ضبط مستنبت للمخدرات، الليلة الماضية، في سهل البقيعة جنوب شرق المدينة.

وقال الأسعد في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: إنه في عملية مشتركة للمؤسسة الأمنية في المحافظة، تم إلقاء القبض على أشخاص زرعوا 7 آلاف شتلة "ماريجوانا" مخدرة في بيوت بلاستيكية في سهل البقيعة.

وحمل الاحتلال مسؤولية انتشار هذه الآفة المضرة الفتاكة، مشيرا إلى أن زراعتها كانت في مناطق "ج"، التي يستولي عليها الاحتلال، وهدفه من خلال السماح بزراعة المخدرات تدمير النسيج الاجتماعي.

ونوه الأسعد، إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل بكل حزم للحد من هذه الأنشطة المدمرة، مؤكدا ضرورة إيجاد ثقافة وطنية للوقوف أمام هذه الأعمال المدمرة.

بدوره، قال مدير الشرطة في طوباس، العقيد حقوقي محمد عليات، إنه فور توفر معلومات لجهاز الأمن الوقائي تم إرسال وحدة مكافحة المخدرات للمكان، التي كشفت بدورها عن طبيعة الأشتال التي تبين أنها مخدرة، مشيرا إلى أنه تم تحريك قوة من الشرطة لإجراء المقتضى القانوني حسب القانون، وتم توقيف شخصين وتحويلهما إلى القضاء.

وبين أن مساحة المستنبت بلغت (9) دونمات، وتضم (3) بيوت بلاستيكية، أحدهما حاضن للبذور، واثنان معدان للزراعة بطرق حديثة.

وشكر مدير الأمن الوقائي في طوباس، العقيد مهند شعلان، المواطن الذي أبلغ عن هذا المستنبت، مؤكدا ضرورة التعاون من الجميع لوقف انتشار هذه الآفة.

تصميم وتطوير