الحكومة تدين تصريحات السفير الأميركي لدى إسرائيل

29.03.2018 03:53 PM

رام الله-وطن: دانت الحكومة الفلسطينية بأشد العبارات تصريحات السفير الأمريكي لدى إسرائيل دافيد فريدمان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: إن تلك التصريحات تتجاوز كافة الخطوط والاعراف المتفق عليها دوليا، وإن شعبنا العربي الفلسطيني لن يقبل محاولات المساس بقيادته ورموزه الوطنية، ولن يقبل التدخل من أَي طرف كان بشؤونه الداخلية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن تلك التصريحات تشكل انحيازا سافرا للاحتلال، بل وتعبر تماما عن جوهر الاحتلال والاستيطان وقهر الشعوب، كما أن السفير الأميركي عبر عن (المشهد المنحدر) الذي يسود الآن ويتم العمل به ضد القضية الفلسطينية والمنطقة.

وشدد على أن ما صدر عن فريدمان يحمل رسالة سيئة وغير مسؤولة من شأنها الدفع بالمزيد من التوتر والقضاء على فرص العملية السياسية.

وطالب الإدارة الأميركية بمراجعة مواقفها لصالح الانحياز إلى الحق، وإلزام موظفيها بالكف عن استخدام لغة التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين والاستفزاز والتهديد.

وأكد المتحدث الرسمي أن القيادة والحكومة الفلسطينية تعمل ما في وسعها من أجل أن يسود الأمن والسلام والاستقرار بلادنا والمنطقة والعالم بأسره، وذلك عن طريق تحقيق لغة واحدة موحدة وهي لغة الحوار والابتعاد عن لغة العداء والكراهية، عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل حدود 67، حسب قرارات الشرعية الدولية.

تصميم وتطوير