حماس: الرد على السفير الأمريكي يكون بإلغاء "أوسلو"

29.03.2018 05:05 PM

رام الله -وطن: أكدت حركة حماس، أن "تهديد السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان للرئيس محمود عباس بالإتيان ببديل عنه في حال لم يقبل بالعودة الى المفاوضات مع إسرائيل، دليل ملموس على ضعف وهشاشة السلطة".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل بحسب "قدس برس"، أن السبب الرئيس في معاناة الشعب الفلسطيني "هو الاحتلال الإسرائيلي ومن ورائه الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف: "نحن مشكلتنا ليست إنسانية، وإن كان هذا بعد مهم فيها، مشكلتنا سياسية تتعلق بالدفاع عن وطن يخضع للاحتلال، وأكثر من ذلك للحصار من الاحتلال ومن السلطة وبضوء أخضر أمريكي".

وأكد البردويل أن الرد على التهديد الأمريكي من طرف السلطة يكون بالعودة إلى الحضن الوطني، وإلغاء أوسلو ووقف التنسيق الأمني، والتمسك بالثوابت الوطنية وعدم التفريط في ذرة تراب واحدة من أرض فلسطين"، على حد تعبيره.

وقد انتقدت السلطة الفلسطينية بشدة تصريحات فريدمان، وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: "لقد أظهر السفير الأمريكي في إسرائيل مرة أخرى التزامه الأيديولوجي بسياسة إسرائيل الاستيطانية الاستعمارية كأول مسؤول أمريكي يعلن أن الاحتلال لفلسطين غير موجود".

 

تصميم وتطوير