في شارع الزهراء وصلاح الدين وحديقة كرم الخليلي

"ع الرصيف" تعزف على أرصفة شوارع القدس

03.10.2018 11:21 AM

القدس-وطن: ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقي حفلاً موسيقياً لفرقة"ع الرصيف" خلال ليالي القدس، وذلك يوم  غد الخميس الموافق 4-10-2018.

"ع الرصيف" مكونة من سبعة عازفين، أربعة منهم فلسطينيين واثنين من ايطاليا، وعازف من سوريا، والفرقة مقيمة حاليا في مدينة جنوى في إيطاليا منذ عام 2014. نشأت في رام الله - فلسطين عام 2011. الفرقة تؤدي مزيج موسيقي مستنبط من التراث العربي والبلقاني بشكل جديد وحيوي، بتنوع الايقاعات والآلات اعتماداً على أساليب حديثة وعصرية في التوزيع الموسيقي. صوت الفرقة يمتاز بالتنوع من خلال الأطياف المختلفة في تركيبته الآلاتية بين ألوان الآت النفخ الخشبية ونظيراتها النحاسية بمرافقة من الجيتار والايقاع، والذي يأخذ المستمع في رحلة جميلة بين حضارات حوض المتوسط المختلفة.

يقول تامر نصار: "ع الرصيف" موسيقاها حيوية، وهي بسيطة وهذا ما جعلها قادرة على جذب عدة اذواق متعددة مثل كبار السن والشباب والأطفال. لقد اثبتنا وجودنا على الساحه الدولية من خلال مشاركتنا في عروض موسيقية في ايطاليا وبريطانيا وقريبا في المغرب ومصر. وكلنا فخر كون اعضاء من الفرقة كانوا طلابا في معهد ادوراد سعيد الوطني".

ليالي القدس تنظمه شبكة فنون القدس / شفق بالتعاون و التنسيق مع أعضاء الشبكة و هي: المعهد الوطني للموسيقى، وحوش الفن الفلسطيني، والمعمل للفن المعاصر، ومركز يبوس الثقافي و المسرح الوطني الفلسطيني / الحكواتي.  وبدعم من الأتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع سيدا ومؤسسة التعاون والصندوق العربي للأنماء الاقتصادي.

تصميم وتطوير