عربي دولي

ايران تهدد بالرد على الهجمات الإسرائيلية على سوريا
القدس- وطن للأنباء: قال رئيس أركان الجيش الايراني، محمد بكري، قال خلال زيارته لسوريا، امس الاربعاء، انه "من غير المقبول علينا دخول النظام الاسرائيلي الى سوريا متى شاء". ووفقا لوسائل الاعلام الرسمية في سوريا، قال بكري "نحن في دمشق لكي نعلن وننسق ونعمل من اجل مواجهة الاعداء المشتركين – الاسرائيليين والارهابيين". واضاف بكري: "لقد رسمنا حدود التعاون"، وفي المقابل قال المرشد الاعلى ...
غرينبلات: من الضروري أن تتسلم السلطة الفلسطينية مهامها في غزة بشكل حقيقي
رام الله- وطن للأنباء: قال الممثل الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، إن جميع الأطراف تتفق على ضرورة أن تتمكن السلطة الفلسطينية من تسلم زمام مسؤولياتها المدنية والأمنية الكاملة في غزة. وقال غرينبلات في بيان صحفي بيان حول جهود المصالحة بين حماس وفتح، إنه من الضروري أن تتمكن السلطة الفلسطينية من تسلم زمام الأمور في غزة، بشكل حقيقي ودون معوقات، وأن نعمل ...
القبض على منفذ الهجوم المسلح بولاية ميريلاند الأمريكية أمس
وطن للأنباء- وكالات: ألقت الشرطة الأمريكية، في وقت متأخر من مساء امس الأربعاء، القبض على منفذ الهجوم المسلح في ولاية ميريلاند (شمال)، الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص، فضلًا عن إصابة اثنين. وقال مدير شرطة مقاطعة هارفورد بالولاية، جيفري غالير، في وقت سابق، إن مسلحًا أطلق النار من مسدس على 5 أشخاص في حي يضم مكاتب تجارية بمنطقة "ايدجوود" بالمقاطعة. وذكر في تصريحات ...
قتلى جدد بحرائق كاليفورنيا
وطن للأنباء- وكالات: ارتفع عدد قتلى أكثر من 12 حريقا مستعرا في شمال ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 42 قتيلا، الأربعاء، مع استمرار جهود فرق البحث والإنقاذ في الأحياء المحترقة. ولم ترد معلومات كثيرة عن آخر ضحايا الحرائق، التي تعرف باسم "نورث باي"، وتعتبر الأكثر دموية في تاريخ كاليفورنيا. وأتت الحرائق التي نشبت يومي الثامن والتاسع من أكتوبر على أكثر من 245 ألف ...
"داعش" يهدد بهجمات خلال مونديال روسيا
وطن للأنباء- وكالات: كشفت صورة حديثة منسوبة إلى "داعش"، عن تهديدات مزعومة أطلقها التنظيم بتنفيذ هجمات في روسيا، أثناء استضافتها كأس العالم لكرة القدم في صيف العام المقبل. الصورة التي انتشرت على نطاق واسع وبسرعة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، توضح ملثما يحمل سلاحا رشاشا وإلى جانبه شعار "داعش"، وفي الخلفية يبدو ملعب "فولغوغراد"، أحد الملاعب التي سوف تستضيف الحدث الرياضي ...
وزير سعودي في الرقة برفقة مبعوث الرئيس الامريكي
رام الله - وطن للأنباء:  تداول ناشطون وإعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا جديدة لزيارة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان إلى مناطق في سوريا خاضعة لميليشيات كردية تصنفها تركيا بأنها "جماعات إرهابية". وتظهر الصور التي تداولتها صفحات مؤيدة وأخرى معارضة للسعودية، السبهان برفقة بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، وهما يزوران قرية "عين عيسى" ...
الفيديو الاخير للواء السوري عصام زهر الدين
رام الله - وطن للأنباء: نشر احد جنود الجيش السوري، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" فيديو للواء في الجيش السوري عصام زهر الدين بعد علمه باستشهاده في سوريا. وقال الجندي في تدوينته "وعدتني مبارح تستناني وقلتلي “حاج تنق على راسي تعال أول الشهر ” اللواء شرف عصام زهر الدين … الله يرحمك يا أسد الله".  
وزيرة خارجية السويد تكشف عن تعرضها لتحرش جنسي
رام الله - وطن للأنباء:  كشفت وزيرة خارجية السويد، مارغو والستروم، الأربعاء أنها تعرضت لتحرش جنسي "من أعلى مستوى في السياسة"، مع إعلانها الانضمام إلى حملة "أنا أيضا" على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت والستروم لوكالة "تي تي" السويدية للأنباء: "استطيع أن أؤكد أن هذا يحصل على أعلى مستوى في السياسة وقد مررت بهذه التجربة شخصيا". وأشارت إلى أنها لا تريد التحدث عن ...
المؤتمر الشعبي يثمن موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي ضد الوفد الاسرائيلي
وطن للأنباء:ثمن زاهر بيراوي رئيس لجنة المقاطعة ومقاومة التطبيع في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج موقف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الذي طالب خلال مداخلة له في مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي في مدينة سان بطرسبيرغ الروسية بطرد الوفد البرلماني الإسرائيلي لانه يمثل دولة الاٍرهاب وقتل الأطفال . وقال بيراوي في تصريح صحفي له بأنه وكل أبناء الشعب الفلسطيني يقدرون عاليا هذا الموقف ...
الوزير اللبناني تويني: اسرائيل تمارس خرقاً لجميع المواثيق ولا أحد يحاسبها
وطن للأنباء: قال وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد اللبناني نقولا تويني: "إن اسرائيل تمارس خرقا لجميع المواثيق وما من أحد يحاسب القرصنة الاسرائيلية حتى بات كل شيء متاحا أمامها وأصبحت قرصانا دوليا مدللا." وحيا تويني في تصريح له مساء اليوم الاربعاء، موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على طرده مندوب الاحتلال الاسرائيلي من مؤتمر سان بيترسبورغ البرلماني في روسيا، والذي ...
الإعلان عن تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لإقليم كردستان العراق
وطن للأنباء: أعلنت مفوضية الانتخابات في كردستان العراق الاربعاء تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للإقليم بسبب عدم وجود مرشحين وتداعيات الوضع بعد استعادة الحكومة المركزية مناطق متنازع عليها بينها حقول نفط. وجاء في بيان للمفوضية "قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعليق الاستعدادات لإجراء الانتخابات التي كانت مقررة في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر 2017، بصورة مؤقتة، وذلك بسبب تداعيات الوضع الحالي" بعد استعادة ...
الأردن يستنكر مصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية
رام الله - وطن للأنباء: اعتبر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأربعاء، أن "مصادرة" ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية "باطلة ويجب وقفها"، مؤكداً رفض بلاده "لأي تهديد للوضع التاريخي القائم" في المدينة، طبقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي. ونقل البيان عن الملك خلال استقباله بطريرك القدس والأردن وفلسطين، البطريرك ثيوفيلوس الثالث، في قصر الحسينية بعمان، أنه "بصفتي صاحب الوصاية، ...
إطلاق نار في ولاية ميريلاند الأميركية يوقع 3 قتلى
رام الله - وطن للأنباء: أعلن مكتب عمدة مقاطة هارفورد بولاية ميريلاند الأمريكية، اليوم الأربعاء، وقوع حادث إطلاق نار في ساحة انتظار سيارات بالولاية ما أسفر عن مصرع ثلاث أشخاص وسقوط إصابات. وأوضح المكتب عبر صفحته على موقع تويتر، أن إطلاق النار جاء بشكل عشوائي وأسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص المتواجدين، وأورد البيان: نؤكد وقوع إطلاق نار في ساحة ...
مباحثات أميركية تركية لحل أزمة التأشيرات
رام الله - وطن للأنباء:  يبحث وفد أميركي في أنقرة مع المسؤولين الأتراك اليوم الأربعاء سبل حل الأزمة بين البلدين عقب تعليق منح التأشيرات، وقالت الخارجية التركية إنها ستتعاون مع الوفد شريطة عدم وجود إملاءات. وأفاد مراسل الجزيرة -نقلا عن مصادر دبلوماسية- بأن وفدا برئاسة نائب المستشار في الخارجية الأميركية والمسؤول عن شؤون أوروبا وآسيا جوناثان كوهين سيعقد اليوم لقاءات مع ...
الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف الاستيطان في الضفة الغربية
وطن للأنباء: دعا الاتحاد الأوروبي حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف مخططاتها لبناء المزيد من الوحدات السكنية الجديدة للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، وحذر، مجددا، من أن "مثل هذه المستوطنات تهدد أي اتفاق سلام في المستقبل مع الفلسطينيين". وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه "طلب توضيحات من السلطات الإسرائيلية وعبّر عن توقعه بأن تعيد النظر في هذه القرارات التي ستعيق ...
السلطات المصرية تفرج عن "إسرائيلي" بعد اعتقاله وبحوزته رصاص M16
وطن للأنباء: أفرجت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، عن إسرائيلي اعتقل الليلة الماضية على معبر طابا بعد العثور على رصاصات بندقية وجزء صغير منها في حقيبته. وبحسب الخارجية الإسرائيلية، فإن المعتقل كان جنديا قد أنهى خدمته حديثا ونسي في حقيبته رصاصات بندقية M16 وجزء صغير من البندقية. مشيرةً إلى أن القنصل التابع لها في القاهرة عمل على الإفراج عنه. ووفق القناة العبرية العاشرة، ...
هبوط أول طائرة سعودية بمطار بغداد بعد توقف دام 27 عاما
رام الله - وطن للأنباء: أعلنت وزارة النقل العراقية، عن وصول أول طائرة سعودية إلى مطار بغداد، اليوم الأربعاء، بعد انقطاع دام 27 عاما. وجاء في بيان للوزارة “أن مطار بغداد الدولي استقبل اليوم أول طائرة سعودية بعد توقف دام 27 عاما”، مبينة أن “هذه الطائرة تابعة لشركة ناس السعودية للطيران”. وبحسب الوزارة، فإن “وزير النقل كاظم فنجان الحمامي والقائم بأعمال السفارة ...
فيديو .. رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يطرد الوفد الإسرائيلي من مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في روسيا
رام الله - وطن للأنباء: شن رئيس مجلس الأمة الكويتي، «مرزوق الغانم»، هجوما حادا، على وفد (إسرائيل)، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة «سانت بطرسبورغ» الروسية، مطالبا بطرده من قاعة الاجتماعات. وقال «الغانم»، في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن «ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت». وقال «الغانم» ...
الأمن المصري يضبط 17 طائرة معدة للتجسس
رام الله - وطن للأنباء: تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بميناء غرب بورسعيد المصرية، من ضبط 17 طائرة تجسس "درون"مزودة بكاميرات متناهية الدقة، وبأجهزة تحكم عن بعد قبل تسريبها إلى داخل البلاد. ووردت معلومات مسبقة إلى الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي، ومباحث جمارك بورسعيد، باستيراد إحدى الشركات بمدينة مصراته الليبية حاوية بطول 40 قدما تحمل رقم" DFFU 6084126" قادمة من ...
البراكين أنهت عصر الفراعنة في مصر
رام الله - وطن للأنباء:  كشفت دراسة حديثة أن أعمال الشغب التي تحركت على خلفية سلسلة من البراكين والتغيير المناخي، قد تكون السبب بالإطاحة بالفراعنة واختفائها من التاريخ. وبحسب الدراسة التي تحاول الإضاءة على أهمية التغيير المناخي في تحوّل الشعوب، والتي نشرها جوزيف مانينغ من جامعة "ترينيتي كولغ دبلن" في ايرلندا، فإن تسربات بركانية من المرجح أنها تسببت في توقف سريان ...
الإمام الخامنئي: أميركا ستُصفع هذه المرّة أيضاً وسيهزمها الشعب الإيراني
رام الله - وطن للأنباء:  لفت الإمام السيد علي الخامنئي إلى أن “رئيس جمهورية أميركا يستعرض بلاهته. لكن يجب ألا يؤدّي هذا إلى أن نغفل عن مكر أميركا”. وقال: “فليتيقّن الجميع بأنّ أميركا ستُصفع هذه المرّة أيضاً وسيهزمها الشعب الإيراني”. وجاء ذلك خلال استقباله قبل ظهر اليوم عددا من الطلاب الجامعيين النخبويين من الشريحة الشبابية الفائزين في الأولمبياد العلمية الدولية. وأضاف أن ...
وكالة الانباء الايطالية: القوات الكردية فبركت صور استسلام داعش
وطن للأنباء-وكالات: أكّد نشطاء عدم صحّة جميع الأفلام المصورة التي نشرتها "قسد" بشأن أسرى من "داعش" استسلموا في المدينة، وأن ما تقوم به القوات الكردية هو "مسرحية غير صحيحة بالمطلق". وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية، نشر ناشطون سوريون من الرقة مجموعة صور وتفاصيل حول الأشخاص الذين ظهروا في الأفلام التي بثّتها القوات الكردية وقالت إنهم أسرى من (داعش)، موضحين أسماء الأشخاص ومهنتهم ...
"الأورومتوسطي": لندن تنتهك حرية التعبير بحظر إعلانات ضد وعد بلفور
غزة- وطن للأنباء: قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن سلطات النقل في لندن تحظر إعلانات مناهضة لوعد "بلفور" ضمن حملة محلية في بريطانيا، لمطالبتها بالاعتذار عن وعد بلفور المشئوم. واعتبر المرصد الذي يتخذ من جنيف مقرًا له في بيان صحفي، أن خطوة منع الإعلانات تمثل "انتهاكاً قبيحاً لحرية التعبير ويظهر تأثير السياسة على الحقوق في أبسط صورها في المملكة ...
بعد 100 عام.. إعلانات مناهضة لـ"وعد بلفور" تُمنع في لندن
وطن للأنباء- وكالات: منعت هيئة المواصلات في لندن، عرض إعلانات تنتقد وعد بلفور الشهير الذي أكد فيه وزير الخارجية البريطاني، آرثر بلفور، عام 1917، دعم بلاده لمنح اليهود وطنا في فلسطين. وتعهد بلفور في رسالة عام 1917 بعثها إلى اللورد البريطاني اليهودي يونيل روتشيلد، بإقامة الوطن اليهودي في فترة لم يكن سكان فلسطين اليهود يزيدون فيها عن 5 في المئة. وعزت المواصلات ...
90 % من الأمريكيين سيقتلون إذا استخدمت كوريا هذا السلاح!
وطن للأنباء- وكالات: وجه تقرير متخصص تحذيرا للحكومة الأمريكية، من التبعات المدمرة التي ستلحق بالولايات المتحدة، إذا أطلقت كوريا الشمالية في اتجاهها قنبلة نبض كهرومغناطيسية نووية. وقال الخبيران النوويان، وليام غراهام، وبيتر براي، إن مثل هذا التفجير قد يؤدي إلى مصرع أكثر من 90% من الشعب الأمريكي في غضون عام واحد. وتعتمد  قنبلة "النبض الكهرومغناطيسي" النووية المعروفة اختصارا  بـ "EMP"، على الكثافة ...
حصيلة ضحايا الحرائق في البرتغال وإسبانيا ترتفع إلى 45 قتيلا
وطن للأنباء-وكالات: ارتفعت حصيلة حرائق الغابات في البرتغال ومنطقة غاليسيا المجاورة في اسبانيا، الى 45 قتيلا، في حين تواصل فرق الإطفاء في البلدين جهودها لإخماد آخر البؤر المشتعلة. وقال الدفاع المدني في البرتغال، إن الحصيلة المؤقتة للحرائق التي التهمت غابات في شمال البلاد ووسطها، بلغت 41 قتيلا. وأوضح ان اثنين من الجرحى فارقا الحياة متأثرين بحروقهما، في حين لا يزال المصابون الـ14 ...
"أمنستي" تدعو المجتمع الدولي للتدخل لوقف حملة القمع ضد الروهينغا
وطن للأنباء- وكالات: دعت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي الى "التحرك" لوقف حملة القمع "الممنهجة والمخطط لها والعديمة الرأفة" التي يشنها الجيش البورمي ضد أقلية الروهينغا المسلمة، والتي تسببت بـ"أسوأ ازمة لاجئين" في المنطقة منذ عقود. وبحسب الاحصائيات الاخيرة للأمم المتحدة فقد فر من بورما الى بنغلادش المجاورة منذ 25 آب/اغسطس 582 ألف مسلم من الروهينغا. وقالت المنظمة الحقوقية ...
سبب ليس سياسياً وراء زيارة عاهل السعودية لموسكو
وطن للأنباء- وكالات: بعد مُضي أسبوعين على زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو، ما زالت الصحافة الروسية تطرح أسباباً مختلفة حول زيارته. صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية من جانبها طرحت تصوّرها الخاص، بحسب ما أشارت إليه وكالة سبوتنيك الروسية. وأوضح مقال نيقولاي فاردول، الذي نشرته الصحيفة، أن الزيارة هذه اعتراف واقعي بأن روسيا قادرة على التأثير في تطور الأوضاع في الشرق ...
عسكري أمريكي يحذر من تهديد "لا يمكن تخيله" في الأزمة مع كوريا الشمالية
وطن للأنباء- وكالات: قال قائد قيادة المحيط الهادىء في سلاح البحرية الأميركية، الادميرال هاري هاريس، أمس الثلاثاء، إن عليه "تخيل ما لا يمكن تخيله" في التصدي للخطر المتأتي من البرنامج النووي الكوري الشمالي، وذلك خلال منتدى سنوي في سنغافورة. وأوضح الادميرال هاريس انه فيما تبقى الديبلوماسية الخيار المفضل من أجل دفع بيونغيانغ للتخلي عن برنامجها للأسلحة الذرية، فإن هذه المقاربة تستند ...
تعليق العمل بآخر مرسوم لترامب حول الهجرة
وطن للأنباء- وكالات: علق قاض فدرالي في هاواي، أمس الثلاثاء، العمل بآخر صيغة للمرسوم المناهض للهجرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وذلك قبل بضع ساعات فقط من دخوله حيز التنفيذ، وفق ما ذكرته وكالة "فرانس برس". ويطبق قرار القاضي ديريك واتسون على المستوى الوطني، ومن المتوقع أن تقوم الحكومة سريعا بتقديم طلب استئناف هذا الحكم. ويتضمن مرسوم ترامب منع رعايا سبع دول من ...