عربي دولي

وزير الخارجية الامريكي يزور السعودية وقطر
وطن للأنباء: أعلنت الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون سيقوم اعتبارا من يوم الجمعة القادم، بجولة رسمية يزور خلالها كلا من السعودية وقطر وباكستان والهند وسويسرا. وأضافت الخارجية الأمريكية في بيان صدر اليوم الخميس أن تيلرسون سيشارك خلال زيارته للرياض في "الجلسة الافتتاحية لمجلس التنسيق السعودي العراقي وسيلتقي القياديين السعوديين لبحث اوضاع في اليمن، والأزمة الخليجية القطرية، وإيران وعدد من ...
نتنياهو يرحب بالموقف الأمريكي من المصالحة
القدس- وطن للأنباء: أعرب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن ترحيبه بالبيان الصادر عن الإدارة الأمريكية عبر مبعوثها إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، والمنادي بقبول حماس شروط الرباعية في حال أرادت دورًا في أي حكومة فلسطينية. وقال نتنياهو في تصريح صحفي : "يسعدني أن مبعوث الرئيس دونالد ترامب جيسون غرينبلات أوضح بشكل لا لَبْس فيه أن على حماس نزع ...
الخارجية الالمانية تنتقد بناء المستوطنات في الضفة
رام الله- وطن للأنباء: انتقدت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الخميس، قرارات سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة بشأن توسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية، في تصريح صحفي إن اتخاذ سلطات الاحتلال الاسرائيلي هذا الأسبوع خطوات لتخطيط ما يقرب من ثلاثة آلاف وحدة سكنية إضافية في الضفة الغربية يتعارض مع القرارات الدولية، ويؤثر سلبا على جهود استئناف عملية مفاوضات ...
بالصور ..وحدات الجيش السوري تعثر على أسلحة إسرائيلية في أوكار تنظيم داعش بمدينة الميادين
رام الله - وطن للأنباء: عثرت وحدات الجيش العربي السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة بعضها إسرائيلي الصنع خلال تمشيط مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي. وأفاد أحد القادة الميدانيين بأنَّ الأسلحة التي تمَّ العثور عليها تضم عدَّة أنواعٍ من ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وبعضها إسرائيلي الصنع إضافة لمئات من القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من ...
جورج سوروس يضخ (18) مليار دولار في مؤسسته الخيرية محولا إياها إلى عملاق مالي في لحظة
ترجمة خاصة وطن للأنباء: حول الملياردير جورج سوروس مبلغ (18) مليار دولار إلى مؤسسته الخيرية، "أوبن سوسايتي"، لتصبح ثاني أغنى مؤسسة خيرية في الولايات المتحدة من حيث الأصول، بحسب تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال". ومع تحويل رائد الاستثمار الجزء الأكبر من ثروته إلى المؤسسة الخيرية، تصبح "أوبن سوسايتي" واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في العالم. وأفادت المتحدثة باسم المؤسسة، لورا سيبلر، أن ...
الحكومة الإسبانية بصدد تعليق الحكم الذاتي في كاتالونيا
وطن للأنباء:  أعلنت الحكومة الإسبانية، الخميس، مضيها في إجراء تعليق الحكم الذاتي لإقليم كاتالونيا، معتبرة أن رئيس هذا الإقليم كارليس بيغديمونت لم يحافظ على النظام فيه، ما ينذر بمزيد تعميق الأزمة التي تهدد استقرار مملكة إسبانيا. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، إن الحكومة ستجتمع لتفعيل البند 155 من الدستور الذي يسمح بسيطرة الحكومة المركزية على إقليم كاتالونيا. وكان رئيس حكومة ...
القبض على 4 "دواعش" في لبنان
وطن للأنباء- وكالات: تمكّنت المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان، من توقيف خليّة بمنطقة حاصبيا الحدودية، تتألف من أربعة سوريين، كانوا يرصدون مواقع استراتيجيّة، تمهيداً لتنفيذ عمليات تفجيريّة في لبنان. وبنتيجة التحقيقات، اعترف الرأس المدبّر للخليّة المذكورة، ويدعى (خالد م.) بأنّه أنشأ مجموعات مؤيّدة لـ(داعش) على شبكات التواصل الاجتماعي، ونشرَ تعليماتٍ وصوراً حول كيفيّة صناعة الأحزمة والسترات الناسفة والألغام، فضلاً عن ...
واشنطن بوست: احذروا الجيش الإلكتروني لكوريا الشمالية
رام الله - وطن للأنباء:  تناولت صحيفة واشنطن بوست الأميركية الأزمة الكورية الشمالية المتفاقمة، وقالت إنه تبين أن بيونغ يانغ لا تمثل تهديدا نوويا فحسب، بل تمثل تهديدا آخر في مجال الحرب الإلكترونية جراء الجيش الإلكتروني الذي لديها. فقد نشرت الصحيفة مقالا للكاتب روبرت صاموئيلسون حذر فيه من خطورة الحرب الإلكترونية التي قد تشنها كوريا الشمالية، وقال إنها تعتبر مرعبة، وأوضح ...
اهوال البحر افضل من البطالة ..شباب تونسيون يركبون الاهوال نحو ايطاليا
وطن للأنباء- وكالات: ارتفع عدد المهاجرين التونسيين إلى إيطاليا على متن قوارب الموت في المدة الأخيرة. وأعربت روما عن مخاوفها من تسلل أشخاص متورطين في عمليات إجرامية أو إرهابية ضمن هؤلاء المهاجرين إلى أراضيها. وتوجد تونس في وضع اقتصادي صعب اختار معه الكثير من الشباب الهروب من أنياب البطالة ومواجهة أخطار البحر. على غرار الدول المغاربة المحاذية للبحر الأبيض المتوسط، شكلت ...
فيديو .. زعيم حركة إسلامية أمريكية يطالب بولاية أو إقليم للسود
رام الله - وطن للأنباء:  زعيم حركة إسلامية أمريكية يطالب بولاية أو إقليم للسود أسوةً بـ #إسرائيل#rtarabichttps://t.co/YVVdPsbdBr pic.twitter.com/0extPHFMUg— RT Arabic (@RTarabic) October 19, 2017
اين يختفي عناصر "داعش" بعد هزيمتهم؟
وطن للأنباء-وكالات: بعد أكثر من أربعة أشهر من انطلاق عملية "غضب الرقة"، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من استعادة المدينة من مقاتلي تنظيم الإسلامية، ولكن، وكما حدث في الموصل، اختفى مقاتلو التنظيم المتطرف الذين قاتلوا بشراسة على مدى أربعة أشهر. الدولة التقديرات الخاصة بعدد المقاتلين الذين انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية متضاربة للغاية، وإن كان الرقم الذي اتفقت عليه عدة جهات أمنية ...
"جاكوب روتشيلد": يحق لبريطانيا الفخر بدورها في قيام إسرائيل
وطن للأنباء-وكالات: نشرت صحيفة "التايمز" مقالا لجاكوب روتشيلد، يقول فيه إنه قبل مئة عام تقريبا، نشرت صحيفة "التايمز" رسالة من وزير الخارجية آرثر بلفور للورد روتشيلد، بعنوان "تعاطف"، وهذا كان نصها: عزيزي اللورد روتشيلد : يسرني جداً أن أبلغكم بالنيابة عن حكومة جلالته، التصريح الآتي، الذي ينطوي على العطف على أماني اليهود والصهيونية، وقد عرض على الوزارة وأقرته: "إن حكومة صاحب الجلالة تنظر ...
ايران تهدد بالرد على الهجمات الإسرائيلية على سوريا
القدس- وطن للأنباء: قال رئيس أركان الجيش الايراني، محمد بكري، قال خلال زيارته لسوريا، امس الاربعاء، انه "من غير المقبول علينا دخول النظام الاسرائيلي الى سوريا متى شاء". ووفقا لوسائل الاعلام الرسمية في سوريا، قال بكري "نحن في دمشق لكي نعلن وننسق ونعمل من اجل مواجهة الاعداء المشتركين – الاسرائيليين والارهابيين". واضاف بكري: "لقد رسمنا حدود التعاون"، وفي المقابل قال المرشد الاعلى ...
غرينبلات: من الضروري أن تتسلم السلطة الفلسطينية مهامها في غزة بشكل حقيقي
رام الله- وطن للأنباء: قال الممثل الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، إن جميع الأطراف تتفق على ضرورة أن تتمكن السلطة الفلسطينية من تسلم زمام مسؤولياتها المدنية والأمنية الكاملة في غزة. وقال غرينبلات في بيان صحفي بيان حول جهود المصالحة بين حماس وفتح، إنه من الضروري أن تتمكن السلطة الفلسطينية من تسلم زمام الأمور في غزة، بشكل حقيقي ودون معوقات، وأن نعمل ...
القبض على منفذ الهجوم المسلح بولاية ميريلاند الأمريكية أمس
وطن للأنباء- وكالات: ألقت الشرطة الأمريكية، في وقت متأخر من مساء امس الأربعاء، القبض على منفذ الهجوم المسلح في ولاية ميريلاند (شمال)، الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص، فضلًا عن إصابة اثنين. وقال مدير شرطة مقاطعة هارفورد بالولاية، جيفري غالير، في وقت سابق، إن مسلحًا أطلق النار من مسدس على 5 أشخاص في حي يضم مكاتب تجارية بمنطقة "ايدجوود" بالمقاطعة. وذكر في تصريحات ...
قتلى جدد بحرائق كاليفورنيا
وطن للأنباء- وكالات: ارتفع عدد قتلى أكثر من 12 حريقا مستعرا في شمال ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 42 قتيلا، الأربعاء، مع استمرار جهود فرق البحث والإنقاذ في الأحياء المحترقة. ولم ترد معلومات كثيرة عن آخر ضحايا الحرائق، التي تعرف باسم "نورث باي"، وتعتبر الأكثر دموية في تاريخ كاليفورنيا. وأتت الحرائق التي نشبت يومي الثامن والتاسع من أكتوبر على أكثر من 245 ألف ...
"داعش" يهدد بهجمات خلال مونديال روسيا
وطن للأنباء- وكالات: كشفت صورة حديثة منسوبة إلى "داعش"، عن تهديدات مزعومة أطلقها التنظيم بتنفيذ هجمات في روسيا، أثناء استضافتها كأس العالم لكرة القدم في صيف العام المقبل. الصورة التي انتشرت على نطاق واسع وبسرعة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، توضح ملثما يحمل سلاحا رشاشا وإلى جانبه شعار "داعش"، وفي الخلفية يبدو ملعب "فولغوغراد"، أحد الملاعب التي سوف تستضيف الحدث الرياضي ...
وزير سعودي في الرقة برفقة مبعوث الرئيس الامريكي
رام الله - وطن للأنباء:  تداول ناشطون وإعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا جديدة لزيارة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان إلى مناطق في سوريا خاضعة لميليشيات كردية تصنفها تركيا بأنها "جماعات إرهابية". وتظهر الصور التي تداولتها صفحات مؤيدة وأخرى معارضة للسعودية، السبهان برفقة بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، وهما يزوران قرية "عين عيسى" ...
الفيديو الاخير للواء السوري عصام زهر الدين
رام الله - وطن للأنباء: نشر احد جنود الجيش السوري، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" فيديو للواء في الجيش السوري عصام زهر الدين بعد علمه باستشهاده في سوريا. وقال الجندي في تدوينته "وعدتني مبارح تستناني وقلتلي “حاج تنق على راسي تعال أول الشهر ” اللواء شرف عصام زهر الدين … الله يرحمك يا أسد الله".  
وزيرة خارجية السويد تكشف عن تعرضها لتحرش جنسي
رام الله - وطن للأنباء:  كشفت وزيرة خارجية السويد، مارغو والستروم، الأربعاء أنها تعرضت لتحرش جنسي "من أعلى مستوى في السياسة"، مع إعلانها الانضمام إلى حملة "أنا أيضا" على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت والستروم لوكالة "تي تي" السويدية للأنباء: "استطيع أن أؤكد أن هذا يحصل على أعلى مستوى في السياسة وقد مررت بهذه التجربة شخصيا". وأشارت إلى أنها لا تريد التحدث عن ...
المؤتمر الشعبي يثمن موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي ضد الوفد الاسرائيلي
وطن للأنباء:ثمن زاهر بيراوي رئيس لجنة المقاطعة ومقاومة التطبيع في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج موقف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الذي طالب خلال مداخلة له في مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي في مدينة سان بطرسبيرغ الروسية بطرد الوفد البرلماني الإسرائيلي لانه يمثل دولة الاٍرهاب وقتل الأطفال . وقال بيراوي في تصريح صحفي له بأنه وكل أبناء الشعب الفلسطيني يقدرون عاليا هذا الموقف ...
الوزير اللبناني تويني: اسرائيل تمارس خرقاً لجميع المواثيق ولا أحد يحاسبها
وطن للأنباء: قال وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد اللبناني نقولا تويني: "إن اسرائيل تمارس خرقا لجميع المواثيق وما من أحد يحاسب القرصنة الاسرائيلية حتى بات كل شيء متاحا أمامها وأصبحت قرصانا دوليا مدللا." وحيا تويني في تصريح له مساء اليوم الاربعاء، موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على طرده مندوب الاحتلال الاسرائيلي من مؤتمر سان بيترسبورغ البرلماني في روسيا، والذي ...
الإعلان عن تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لإقليم كردستان العراق
وطن للأنباء: أعلنت مفوضية الانتخابات في كردستان العراق الاربعاء تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للإقليم بسبب عدم وجود مرشحين وتداعيات الوضع بعد استعادة الحكومة المركزية مناطق متنازع عليها بينها حقول نفط. وجاء في بيان للمفوضية "قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعليق الاستعدادات لإجراء الانتخابات التي كانت مقررة في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر 2017، بصورة مؤقتة، وذلك بسبب تداعيات الوضع الحالي" بعد استعادة ...
الأردن يستنكر مصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية
رام الله - وطن للأنباء: اعتبر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأربعاء، أن "مصادرة" ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية "باطلة ويجب وقفها"، مؤكداً رفض بلاده "لأي تهديد للوضع التاريخي القائم" في المدينة، طبقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي. ونقل البيان عن الملك خلال استقباله بطريرك القدس والأردن وفلسطين، البطريرك ثيوفيلوس الثالث، في قصر الحسينية بعمان، أنه "بصفتي صاحب الوصاية، ...
إطلاق نار في ولاية ميريلاند الأميركية يوقع 3 قتلى
رام الله - وطن للأنباء: أعلن مكتب عمدة مقاطة هارفورد بولاية ميريلاند الأمريكية، اليوم الأربعاء، وقوع حادث إطلاق نار في ساحة انتظار سيارات بالولاية ما أسفر عن مصرع ثلاث أشخاص وسقوط إصابات. وأوضح المكتب عبر صفحته على موقع تويتر، أن إطلاق النار جاء بشكل عشوائي وأسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص المتواجدين، وأورد البيان: نؤكد وقوع إطلاق نار في ساحة ...
مباحثات أميركية تركية لحل أزمة التأشيرات
رام الله - وطن للأنباء:  يبحث وفد أميركي في أنقرة مع المسؤولين الأتراك اليوم الأربعاء سبل حل الأزمة بين البلدين عقب تعليق منح التأشيرات، وقالت الخارجية التركية إنها ستتعاون مع الوفد شريطة عدم وجود إملاءات. وأفاد مراسل الجزيرة -نقلا عن مصادر دبلوماسية- بأن وفدا برئاسة نائب المستشار في الخارجية الأميركية والمسؤول عن شؤون أوروبا وآسيا جوناثان كوهين سيعقد اليوم لقاءات مع ...
الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف الاستيطان في الضفة الغربية
وطن للأنباء: دعا الاتحاد الأوروبي حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف مخططاتها لبناء المزيد من الوحدات السكنية الجديدة للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، وحذر، مجددا، من أن "مثل هذه المستوطنات تهدد أي اتفاق سلام في المستقبل مع الفلسطينيين". وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه "طلب توضيحات من السلطات الإسرائيلية وعبّر عن توقعه بأن تعيد النظر في هذه القرارات التي ستعيق ...
السلطات المصرية تفرج عن "إسرائيلي" بعد اعتقاله وبحوزته رصاص M16
وطن للأنباء: أفرجت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، عن إسرائيلي اعتقل الليلة الماضية على معبر طابا بعد العثور على رصاصات بندقية وجزء صغير منها في حقيبته. وبحسب الخارجية الإسرائيلية، فإن المعتقل كان جنديا قد أنهى خدمته حديثا ونسي في حقيبته رصاصات بندقية M16 وجزء صغير من البندقية. مشيرةً إلى أن القنصل التابع لها في القاهرة عمل على الإفراج عنه. ووفق القناة العبرية العاشرة، ...
هبوط أول طائرة سعودية بمطار بغداد بعد توقف دام 27 عاما
رام الله - وطن للأنباء: أعلنت وزارة النقل العراقية، عن وصول أول طائرة سعودية إلى مطار بغداد، اليوم الأربعاء، بعد انقطاع دام 27 عاما. وجاء في بيان للوزارة “أن مطار بغداد الدولي استقبل اليوم أول طائرة سعودية بعد توقف دام 27 عاما”، مبينة أن “هذه الطائرة تابعة لشركة ناس السعودية للطيران”. وبحسب الوزارة، فإن “وزير النقل كاظم فنجان الحمامي والقائم بأعمال السفارة ...
فيديو .. رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يطرد الوفد الإسرائيلي من مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في روسيا
رام الله - وطن للأنباء: شن رئيس مجلس الأمة الكويتي، «مرزوق الغانم»، هجوما حادا، على وفد (إسرائيل)، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة «سانت بطرسبورغ» الروسية، مطالبا بطرده من قاعة الاجتماعات. وقال «الغانم»، في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن «ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت». وقال «الغانم» ...